رياضة دولية

موقف عنصري من أسطورة منتخب ألمانيا تجاه إيران (شاهد)

حققت إيران فوزا مثيرا على ويلز في كأس العالم - جيتي
حققت إيران فوزا مثيرا على ويلز في كأس العالم - جيتي
أثار أسطورة المنتخب الألماني يورغن كلينسمان جدلا واسعا بسبب تعليقه بشأن الطريقة التي لعبت بها إيران أمام ويلز بكأس العالم قطر 2022.

والجمعة، تفوقت إيران على ويلز بهدفين دون رد لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات المونديال، فيما اتهم كلينسمان منتخب "أسود فارس" باستخدام العنف على الفريق الخصم من أجل تحقيق الفوز.

وقال كلينسمان في تصريحاته لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "هذه ثقافتهم والطريقة التي يلعبون بها كرة القدم، ولهذا السبب كارلوس كيروش هو المدرب المناسب لهم، حيث فشل في أمريكا الجنوبية ولم يتأهل معهم لكأس العالم ونفس الشيء حدث له مع مصر".

وأضاف: "عاد مرة أخرى إلى إيران الذين سبق أن عمل معهم في الماضي، الأمر ليس صدفة بل يحدث عن قصد، هذه الثقافة التي يلعبون بها كرة القدم في بلادهم، يذهبون كثيرًا للحديث مع الحكم ودكة البدلاء كذلك تحاول التحدث مع الحكام المساعدين".

وتابع: "هم يحاولون باستمرار استفزاز من أمامهم حتى يفقد تركيزه والأمر يحدث في العديد من الثقافات الأخرى مثل جواتيمالا وهندوراس وكوستاريكا وشاهدته بنفسي خلال عملي مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية".

والعام الماضي، أثار أسطورة منتخب ألمانيا غضبا واسعا في إيران، بعد أن زعم أنه شاهد منتخب إيران في بطولة كأس العرب التي أقيمت خلال كانون الأول/ ديسمبر 2021.
النقاش (0)