رياضة دولية

نجم بلجيكا يعاتب "المانشافت".. ومدرب هولندا: لن نخاطر بما فعله الألمان

قال فان غال إن لاعبي هولندا لن يخاطروا بفعل الشيء نفسه الذي فعله لاعبو ألمانيا- تويتر
قال فان غال إن لاعبي هولندا لن يخاطروا بفعل الشيء نفسه الذي فعله لاعبو ألمانيا- تويتر
علق مدرب منتخب هولندا لكرة القدم، لويس فان غال، على موقف المنتخب الألماني الذي تحدى قرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم بتصرفات تدعم "المثلية"، تزامنا مع اتهامات وهجوم غربي على قطر، الدولة المنظمة للبطولة.

وقال المدير الفني لمنتخب "الطواحين" إن لاعبي هولندا هدفهم أن يكونوا أبطال العالم، ولن يخاطروا بفعل الشيء نفسه الذي فعله لاعبو ألمانيا.

وأثار تصرفات لاعبي المنتخب الألماني قبل انطلاق مباراتهم ضد اليابان جدلا واسعا، حيث اصطف الفريق لالتقاط صورة مكممين أفواههم، في إشارة إلى أنهم لن يتم إسكاتهم.

كما ارتدى ستة لاعبين، بمن فيهم القائد مانويل نوير، أحذية بألوان "طيف المثلية"، ما اعتبر تحديا للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا والدولة المنظمة للبطولة.

لكن مجريات المباراة خلفت انتقادات واسعة للاعبي المنتخب الألماني، حيث انهزم المانشافت أمام الساموراي الياباني بنتيجة 2-1.

وفي رد على سؤال من الصحفيين حول تصرفات لاعبي ألمانيا، قال المدير الفني الهولندي: "هذا هو السؤال.. لا أريد المخاطرة، نحن هنا لنكون أبطال العالم".

وأضاف: "لقد وضعنا حدًا كاملًا وراء جميع القضايا السياسية [الماضي] عندما دعونا المهاجرين.. لن يتم تلطيخ ذلك بأفعال الفيفا أو أي منظمة أخرى".

وحول الجوانب التنظيمية للمونديال والهجوم الذي تتعرض له دولة قطر المنظمة للبطولة حول قضايا حقوق الإنسان، قال فان غال: "تم تنظيم كل شيء بطريقة ممتازة. لا انتقاد على الإطلاق. ربما يتعلق الأمر بحقوق الإنسان، وربما يكون ذلك صحيحًا، ولكن ربما ليس صحيحًا أيضًا".

وفي السياق ذاته، قال لاعب المنتخب البلجيكي إيدن هازارد في مقابلة مع "إر أم سي": "لفتة ألمانيا؟.. كانوا سيقدمون أداءً أفضل، لكن لم يفعلوا ذلك، وحاولوا الفوز.. لا، نحن هنا للعب كرة القدم، ولست هنا لنقل رسالة سياسية".
النقاش (0)