رياضة عربية

"الأخضر" يحطم سلسلة تاريخية للأرجنتين.. ويحقق أرقاما لافتة

رصدت "عربي21" أرقاما لافتة نتجت عن فوز "الأخضر" على الأرجنتين- المنتخب السعودي
رصدت "عربي21" أرقاما لافتة نتجت عن فوز "الأخضر" على الأرجنتين- المنتخب السعودي

حقق المنتخب السعودي فوزا تاريخيا على نظيره الأرجنتيني، بهدفين لهدف، في المجموعة الثالثة بمونديال كأس العالم في قطر 2022.

 

ورصدت "عربي21" أرقاما لافتة نتجت عن فوز "الأخضر" على الأرجنتين.

 

إذ إن الفوز التاريخي السعودي، الذي جاء بعد تأخر مبكر بهدف عن طريق ضربة جزاء سجلها ليونيل ميسي، حمل معه أرقام لافتة، أهمها أن "الأخضر" تمكن من تحطيم سلسلة عدد المباريات دون هزيمة للأرجنتين، والتي توقفت عند 36 مباراة.

 

ومنذ العام 2019، واجه المنتخب الأرجنتيني فرقا عدة، منها البرازيل في مواجهتين، وإيطاليا، والأوروغواي، ومنتخبات قوية أخرى لم تتمكن من هزيمة "التانغو"، إلى حين جاء الأخضر السعودي ليحقق الانتصار التاريخي الرابع له في تاريخ مشاركاته بالمونديال.

 

وكان المنتخب الأرجنتيني يأمل بحال فوزه أو تعادله مع السعودية في معادلة الرقم القياسي لـ"اللاهزيمة" المسجل باسم إيطاليا.

 

اقرأ أيضا: فرحة عربية من المحيط للخليج بفوز السعودية على الأرجنتين

 

اللافت أن خسارة الأرجنتين هذه حملت معها أرقاما سلبية تخص القائد ليونيل ميسي، إذ خسر "التانغو" لأول مرة في مباراة يسجل بها ميسي بالمونديال.

 

وبات الأخضر السعودي أول منتخب يحقق الفوز على الأرجنتين في مباراتها الافتتاحية بالمونديال، منذ الكاميرون التي انتصرت على "التانغو" في مونديال 1990، بالإضافة إلى كون السعودية هي أول منتخب عربي وآسيوي يفوز على الأرجنتين.

 

وبات الأخضر السعودي وبتحقيقه الفوز التاريخي، ينفرد بصدارة المنتخبات العربية الأكثر تحقيقا للانتصارات في المونديال، برصيد 4 انتصارات، بعدما كان متساويا مع الجزائر التي فازت في 3 مباريات سابقة، في حين يملك المنتخبان المغربي والتونسي انتصارين.

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل