سياسة دولية

شاب فلسطيني يفوز بعضوية برلمان إلينوي الأمريكية.. من هو؟

هاجرت عائلة عبد الناصر رشيد من فلسطين إلى الولايات المتحدة منذ 55 عاما - تويتر
هاجرت عائلة عبد الناصر رشيد من فلسطين إلى الولايات المتحدة منذ 55 عاما - تويتر

فاز الديمقراطي من أصل فلسطيني عبد الناصر رشيد بعضوية برلمان ولاية إلينوي الواقعة وسط غرب الولايات المتحدة خلال الانتخابات المحلية التي جرت الثلاثاء.

وقبل ذلك، فاز عبد الناصر رشيد في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، ليحظى بتأييد الحزب لخوض انتخابات مجلس نواب ولاية إلينوي الأمريكية عن مقاطعة (كوك كاونتي).

 

 

 


وأطاح رشيد بمنافسه النائب الحالي في مجلس نواب الولاية عن المقاطعة مايكل زالوسكي الذي يشغل المنصب منذ 2008، وحصل على 3897 صوتًا بنسبة 51.7 بالمئة مقابل 3642 صوتًا لمنافسه بنسبة 48.3 بالمئة.

وخلال الحملة الانتخابية، قدم الديمقراطي من أصل فلسطيني أنه سيضع مصالح الأسر العاملة، أولوية له وليست المصالح الخاصة للشركات. 

وأشار في موقعه الرسمي أنه سيكافح من أجل القضاء على الفساد، وتمويل التعليم العام، والعمل على إصلاح نظام ضريبة الممتلكات المعطل الذي يعاقب الأسر العاملة، بينما يمنح الشركات الضخمة تخفيضات ضريبية كبيرة.

ورشيد، البالغ من العمر 33 سنة، هو ابن لعائلة فلسطينية انتقلت إلى الولايات المتحدة قبل 55 عاما، حيث قدم والداه من قرية فلسطينية ريفية كانت فرص التعليم فيها نادرة، خاصة بالنسبة للنساء، فيما كانت العائلة من بين الأوائل في قريتهم الذين أرسلوا بناتهم إلى الكلية. 

ونشأ "عبد الناصر" وهو يساعد والدته في إدارة كشك في سوق السلع المستعملة المحلي، فيما كان والده يدير متجرًا صغيرًا للبيع بالتجزئة في شيكاغو، قبل أن يتحصل رشيد على شهادته من جامعة هارفارد العريقة.

وبعد التخرج، عاد عبد الناصر رشيد إلى ولاية إلينوي أين انضم إلى تحالف لحقوق المهاجرين واللاجئين، يناضل من أجل إصلاح نظام الهجرة في إلينوي وفي جميع أنحاء البلاد. 

كما تولى "عبد الناصر" إدارة الحملة الانتخابية لرئيس بلدية شيكاغو، جيسوس "تشوي" جارسيا، وشغل منصب نائب رئيس لكاتب مقاطعة كوك كاونتي.

كما قاد عبد الناصر مؤخرا جهدا ناجحا لمساعدة كبار السن على توفير الوقت والمال من خلال تمرير تشريع لتجديد إعفاء كبار السن تلقائيا، بدلا من إجبارهم على التقدم بطلب للحصول على الإعفاء كل عام.

وعبد الناصر رشيد متزوج وله ثلاثة أبناء.


ويعمل ممثل المقاطعة كحلقة وصل بين عضو مجلس الشيوخ والناخبين، ومنظمات المقاطعة، والحكومات المحلية، ومؤسسات الدولة.


على هذا النحو، يجب على عضو البرلمان المحلي مراقبة أي منطقة ذات صلة أو قضايا محلية، لا سيما تلك المتعلقة بمؤسسات الدولة، وإبقاء عضو مجلس الشيوخ ورئيس المقاطعة محدثًا.

 

اقرأ أيضا: فلسطينيان في برلمانين أمريكيين محليين.. وفوز إلهان وطليب

يجب أن يكون ممثل المنطقة قادرًا على تمثيل وتوضيح الموقف المعتمد من عضو مجلس الشيوخ بشأن القضايا التشريعية والمحلية التي تؤثر على المنطقة من خلال التواصل الشفهي والمكتوب.


كما يعتبر عضو الممثل المحلي مسؤولا عن تخطيط وتنظيم أحداث المنطقة التي يرعاها الأعضاء أو المستضافة التي تنظمها مؤسسات الدولة.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل