سياسة عربية

النظام المصري يعتقل والد اليوتيوبر عبد الله الشريف

اعتقلت السلطات المصرية والد اليوتيوبر المعارض والمقيم بالخارج عبد الله الشريف - تويتر
اعتقلت السلطات المصرية والد اليوتيوبر المعارض والمقيم بالخارج عبد الله الشريف - تويتر

أعلن اليوتيوبر المصري المعارض عبد الله الشريف أن قوات الأمن المصري اعتقلت والده محمد الشريف البالغ من العمر 74 عاما، بعد يوم واحد من نشره مقطع فيديو قال إنه يظهر فضيحة لصحيفة "اليوم السابع"، ونظام عبد الفتاح السيسي.


وقال الشريف عبر "تويتر": "أبويا محمد الشريف ٧٤ سنة اتقبض عليه دلوقت"، مضيفا: "كدة ليا عندكم التلاتة أبويا واخواتي وليس عندي ما أخسره".

 

 

 


وفي 24 آذار/ مارس 2022، اعتقلت قوات الأمن المصرية شقيقي عبد الله الشريف، على خلفية نشره مقطع فيديو مُسرّب لأحد ضباط الجيش وهو يقوم بقتل وحرق والتمثيل بجثة شاب في منطقة شمال سيناء. 


وطالب نائب مدير قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في "هيومن رايتس ووتش" جو ستورك السلطات المصرية بالإفراج الفوري عن شقيقي عبد الله الشريف، داعيًا إياها إلى إنهاء نمط معاقبة عائلات المعارضين المقيمين في الخارج على أفعال أقاربهم.

 

كما سبق أن اعتقلت قوات النظام المصري والد اليوتيوبر سابقا على خلفية تسريبات تكشف فساد مستشارين للسيسي، قبل أن يقع إطلاق سراحه لاحقا.


والأحد، نشر عبد الله الشريف فيديو يظهر شابة تعرف على نفسها باسم "نوران سيد"، وتبدأ بامتداح إنجازات السيسي، من طرق، وكباري، ومشاريع، وشعورها بالأمن والأمان، قبل أن يقاطعها أحد الأشخاص خلف الكاميرا، ليبدأ بتلقينها عبارات أوسع لمدح رئيس الانقلاب.

وعادت الفتاة بعد تعثرها بالكلام لثوان، إلى مدح السيسي، وكررت العبارات التي أملاها عليها الرجل الذي لم يظهر في الفيديو، من مدح لإنجازات السيسي في مشاريع الإسكان، والطرق.

وقالت إنها بعدما كانت تعاني لأكثر من ساعتين إلى ثلاث ساعات للوصول إلى منزلها، أصبحت اليوم بفضل إنجازات السيسي في الطرق، تصل إلى منزلها في غضون خمس دقائق فقط.

وعلق عبد الله الشريف على الفيديو، قائلا: "سامحوني على كثافة النشر الفترة الجاية علشان هصدعكم، وعاوز المصريين يصوروا فيديوهات حقيقية مش زي بتاعت نوران واليوم السابع".

 

اقرأ أيضا: تسريب يظهر تلقين فتاة مصرية مديح إنجازات السيسي (شاهد)

ودعا الشريف المصريين إلى إرسال فيديوهات حقيقية تعبر عن آرائهم في الوضع الذي تعيشه البلاد، إلى رقم هاتف وضعه في التغريدة.


التعليقات (4)
.ايه الذكاء ده يا مخنس.....
الإثنين، 07-11-2022 06:13 م
المحترم عبد الله الشريف له اكثر من 10 مليون متابع داخل مصر...بالقبض على والد عبد الله الشريف هو بمثابه هديه على طبق من ذهب لثوره 11-11..ان شاء الله عبدالله الشريف بادائه الرائع سيكون له ثأثير كبير جدا فى ثوره 11-11.....نظام ذكى جدا جدا جدا ماحصلش 1%
ابوعمر
الإثنين، 07-11-2022 05:54 م
وماذا تنتظرون من المعيز....اعزكم الله
ابو العبد
الإثنين، 07-11-2022 05:00 م
انا لله وانا اليه راجعون و لا حول ولا قوة الا بالله صبر جميل و الله المستعان، اللهم ثبتهم كما ثبت آل ياسر واعلموا ان الاخ عبد الله قد ابرأ ذمته امام الله و ادي حق الشهادة وهذا ابتلاء ليرفعهم الله في الدنيا و الآخرة اللهم ثبتهم و ايدهم و اقتل من ظلمهم و فرج عنهم و سائر المظلومين قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُوا حَتَّى? يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ ? وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ (24) سورة التوبة
عبد الله احمد
الإثنين، 07-11-2022 04:27 م
مافيا تأخذ المصريين رهائن

خبر عاجل