سياسة دولية

بايدن عن أفغانستان: مكان "نسيه الله".. ويهدد الركود "بالبندقية"

أثار بايدن الجدل مجددا بسبب تصريحاته- جيتي
أثار بايدن الجدل مجددا بسبب تصريحاته- جيتي

أثار الرئيس الأمريكي جو بايدن الجدل مرة أخرى بعد أن وصف أفغانستان بأنها "مكان نسيه الله"، كما أنه هدد مازحا باستخدام "بندقيته" لحماية الاقتصاد الأمريكي من الركود المتوقع.


جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في مدينة سان دييغو الخميس، حيث قال: "لقد ذهب كثيرون منكم إلى أفغانستان. لقد كنت في كل جزء منه. إنه godforsaken (مكان نسيه الله)، وهي المرة الثانية التي يستخدم فيها هذه العبارة بعد أن روى قصة رحلة إلى أفغانستان ضمن وفد من الكونغرس عام 2008، عندما تقطعت بهم السبل في الثلج.

 

من جانبها، أوضحت شبكة "سي أن أن" الأمريكية، أن المصطلح الذي استخدمه بايدن " godforsaken " يعني بحسب معجم أوكسفورد للغة الإنجليزية، "المكان الذي يفتقر لأي ميزة أو جاذبية".

 

 

 


وأشار بايدن إلى البيانات الصادرة الجمعة والتي أظهرت أن الاقتصاد الأمريكي أضاف 261 ألف وظيفة في تشرين الأول/ أكتوبر.


وقال: "نيويورك تايمز.. سمت هذا التقرير بتقرير الحالة الوسطى"، وأضاف مازحا: "بندقيتي معي في انتظار الذئب". 


وجاءت هذه التصريحات بعد تطمينات المتحدثة باسم الرئاسة كارين جان بيير، التي قالت الخميس إن البيت الأبيض واثق جدا من حالة الاقتصاد لدرجة أنه لا يعقد اجتماعات للاستعداد لاحتمال الانكماش.

 

اقرأ أيضا: بايدن يخلط بين العراق وأوكرانيا وزلة جديدة عن وفاة ابنه

وأثارت تصريحات بايدن هذه تعليقات تتسم بمزيج من السخرية والاستياء لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 

التعليقات (5)
همام الحارث
الأحد، 06-11-2022 12:37 م
(وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى? عَلَى اللَّهِ كَذِبًا أَوْ كَذَّبَ بِآيَاتِهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ) . هذا افتراء من بايدن على الله رب العالمين و قوله هذا لم ينزل به أي دين سماوي ، فقد قرأت القرآن و الإنجيل و التوراة أيام شبابي فلم أجد ما يقوله . لكن هذا من ضمن فئة غربية لديها وقاحة و جرأة على الله ، تعالى الله عما يقولون علوَاً كبيرا . يا إخوة هذه الفئة تعتبر أن لوسيفر "إبليس" هو ربَها المعبود و ليس الله الذي نعبده ، و هذه الفئة منها زعماء هناك .
سبحانه وتعالى علوًا كبيرًا
الأحد، 06-11-2022 08:38 ص
سبحانه وتعالى علوًا كبيرًا. وما كان ربك نسياً. هم لا يقيمون وزنًا لخالقهم وربهم ورب العالمين سبحانه. هذا أولاًَ. ثانيًا: ثمة خطأ في الترجمة التي انتشرت كالنار في الهشيم، وهو أنه يقصد أن الله عز وجل قد هجره أو تخلّى عنه. وكلاهما معنى ذميم ولكن هذه طبيعة القوم. والحمد لله على نعمة الإسلام. فالمسلمون هم من يوقرون الله سبحانه تعالى وكتبه ورسله. والحمد لله رب العالمين.
مسلم
الأحد، 06-11-2022 08:29 ص
وما كان ربك نسيا ..
جمال حسام قرط
الأحد، 06-11-2022 08:29 ص
الله سبحانه وتعالى لا تأخذه سنة ولا نوم ولا ينسى تعالى الله عما يقوله بايدن
أبو فهمي
الأحد، 06-11-2022 06:03 ص
لو نسيه الله جل جلاله لما كان موجودا على الأرض !!!!!!!!!!. ولكن يكفي أفغانستان """""""" فخرا وعزة """""""" أنها قبرت الانكليز والسوفيات والأمريكان .