رياضة عربية

تفاعل مع وسم "أنا عربي وأدعم قطر" مع قرب المونديال (شاهد)

رد نشطاء على الانتقادات الموجهة لقطر التي تستضيف كأس العالم- جيتي
رد نشطاء على الانتقادات الموجهة لقطر التي تستضيف كأس العالم- جيتي

تفاعل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مع وسم "أنا عربي وأدعم قطر"، قبل أقل من شهر من انطلاق كأس العالم الذي تستضيفه قطر من 20 تشرين الثاني/ نوفمبر إلى 18 كانون الأول/ ديسمبر المقبل.


ويأتي هذا التفاعل ردا على بعض الانتقادات الغربية لاستضافة قطر للحدث المونديالي، زاعمين أن الدوحة لم تحترم حقوق العمال أثناء الاستعداد لاستضافة كأس العالم، وهو ما تنفيه الحكومة القطرية.

 

 

 


والجمعة، أعلنت الحكومة القطرية أنها استدعت سفير ألمانيا في الدوحة احتجاجا على تصريحات "غير مقبولة ومستهجنة ومستفزة للشعب القطري" أدلت بها وزيرة ألمانية بشأن نهائيات كأس العالم.

 

 

 


وقالت الحكومة في بيان إن "وزارة الخارجية استدعت (..) سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الدولة، وسلّمته مذكرة احتجاج رسمية، أعربت فيها عن خيبة أمل دولة قطر ورفضها التامّ وشجبها لتصريحات" وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر بشأن استضافة قطر للمونديال.

 

 


وأضافت أن الأمين العام للوزارة أحمد بن حسن الحمادي سلّم هذه المذكرة الاحتجاجية للسفير الألماني، مطالبا "بتوضيحات بشأن هذه التصريحات".

 

 

 


وفي وقت سابق،  قالت فايسر في مقابلة تلفزيونية إن استضافة قطر للمونديال كانت بالنسبة للحكومة الألمانية "صعبة للغاية"، مشددة على أن "هناك معايير يجب الالتزام بها، ومن الأفضل عدم منح شرف تنظيم البطولات لمثل هذه الدول".

 

 

 


ومنذ أن منح الاتحاد الدولي لكرة القدم حق استضافة المونديال لـ قطر عام 2010، فإن الدولة العربية الأولى التي تستضيف الحدث الرياضي العالمي، تتعرض لانتقادات لاذعة على خلفية طريقة تعاملها مع العمّال المهاجرين وحقوق المثليين والنساء فضلًا عن تكييف الملاعب.

 

 

 


وشددت مذكرة الاحتجاج القطرية على "رفض دولة قطر التام لهذه التصريحات بحق دولة تمثل استضافتها لبطولة كأس العالم إنصافاً لمنطقة ظلّت تعاني من صورة نمطية ظالمة لعقود".


وفي انتقاد علني نادر، قال أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، الثلاثاء، إن بلاده تتعرض لحملة غير مسبوقة بسبب استضافتها بطولة كأس العالم، مذكرا بأن البطولة المرتقبة "مناسبة لإظهار هويتنا الحضارية". 

 

 

 


في المقابل، قال الأمير إن سلطات بلاده بذلت جهودا حثيثة لدحض الاتهامات الموجهة إليها، مذكرا بأنها أجرت في السنوات الأخيرة إصلاحات لقوانينها.


وفي وقت سابق، قررت عدة مدن فرنسية، من ضمنها العاصمة باريس، عدم تخصيص أماكن عامة للمشجعين من أجل مشاهدة فعاليات بطولة كأس العالم، رغم أن المنتخب الفرنسي حامل اللقب يشارك في المسابقة.

 

اقرأ أيضا: لوموند: قطر بذلت جهودا رهيبة لإنجاح كأس العالم

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، عبر عديد النشطاء العرب عن تضامنهم مع قطر إزاء الانتقادات الموجهة لها قبل ثلاثة أسابيع من انطلاق كأس العالم.

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (6)
يوسف كحيل
الأحد، 30-10-2022 09:56 م
أنا عربي وأدعم قطر وأقول لي ألمانيا لا تخلطو السياسة بالرياضه فقطر ستنجح في تنظيم كأس العالم
محمد محمود عطا حسين
السبت، 29-10-2022 06:44 م
أنا مسلم عربي وأدعم قطر الحبيبة
ابوعمر
السبت، 29-10-2022 06:07 م
الخطر مازال قائما..مادام فيه فيروسات زايد بن سلطان...
مسلم عربي
السبت، 29-10-2022 05:48 م
و أنا مسلم عربي و أبرأ إلى الله من حكومات الكفر هذه التي تنفق أموال المسلمين و ثرواتهم على اللعب و اللهو و زيادة إذلال للمسلمين و محاربة دين الله الذي أمرنا بنشره في أرضه ، و أرسل نبينا رحمة للعالمين ، و ليس لإضلال الناس و التشبه بهم و بكفرهم... ، كيف تمرحون و تلعبون و تهدرون ثروات المسلمين.. و مسلمين كثر يتضورون و يموتون جوعا و ذلا و في السجون و الملاجئ... ؟ أصحو من غفلتكم... و الله لتسألن عن هذا المال عند الملك الديان رب العالمين.
انا_عربي_وادعم_قطر
السبت، 29-10-2022 03:25 م
"فرانز بكنباور" لاعب كرة قدمٍ ألماني، حقّق مع منتخب بلاده وناديه بايرن ميونيخ كمًّا هائلًا من الإنجازات الرياضية أهمها الفوز بكأس العالم مدرّبًا ولاعبًا.. "لوثر ماتيوس" لاعب كرة قدم ألماني حقق عددًا كبيرًا من الإنجازات مع فريق بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني، وكان أبرزها تتويجه بلقبي كأس العالم وبطولة أمم أوروبا.. "يورغن كلينزمان" لاعب كرة قدم ألماني حقق عددًا كبيرًا من الإنجازات المحلية والقارية والدولية، ولعب لعدة فرقٍ أوروبية مثل إنتر ميلان الإيطالي وموناكو الفرنسي وتوتنهام الإنجليزي .. وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر من فظلك إبتعدي عن كل شيء له علاقة بكرة قدم .