رياضة دولية

ترامب يمتدح السعودية بسبب دوري "غولف" مموّل منها

ترامب يستضيف مسابقات غولف بتمويل سعودي في نواديه- جيتي
ترامب يستضيف مسابقات غولف بتمويل سعودي في نواديه- جيتي

أشاد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بدوري الغولف الممول من السعودية "ليف غولف"، معتبرا أن "السعوديين قاموا بعمل رائع".

 

ويعد "ليف غولف" الممول من صندوق الثروة السيادي السعودي، منافسا لدوري الغولف الأمريكي "بي جي إيه"، في حين تبادلت البطولتان دعاوى قضائية، وبدأت جهود الضغط ضد بعضهما البعض.

 

ويخوض ترامب الذي ينوي الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة، معركة قانونية مع القائمين على منافسات "بي جي إيه" ومنظمين آخرين في الولايات المتحدة.

وتتهم "بي جي إيه" المشروع السعودي بتقديم أموال فلكية للاعبيها من أجل دفعهم لخرق عقودهم معها، وفق موقع "إي أس بي أن" الرياضي.

ويستضيف نادي "دورال" في جنوب فلوريدا، والتابع لترامب، بطولة من تنظيم "ليف غولف" السعودي.

 

اقرأ أيضا: NYT: أرامكو السعودية تدعم بطولة غولف نسائية بملعب ترامب


وقال عن استضافة ميادينه لجولات "ليف غولف" إنه "وقت مهم ومعه أموال ضخمة.. أموال غير محدودة.. هناك حماس.. الأمر مختلف.. لقد قام السعوديون بعمل رائع".

وكانت "بي جي إيه" الأمريكية قد سحبت من ترامب تنظيم بطولاتها بعد أحداث الهجوم على الكابيتول في 6 كانون الثاني/ يناير 2021، ليقوم الملياردير الأمريكي باستضافة مسابقات "ليف غولف" الممول سعوديا.

ويعكس الأمر، أن العلاقات ما تزال قائمة بين ترامب والسعودية حتى بعد مغادرته للبيت الأبيض، في حين أنه يأمل العودة إليه مجددا في انتخابات الرئاسة المستمرة.

 

اقرأ أيضا: جولة لترامب لدعم الجمهوريين بانتخابات التجديد النصفي
 

ولم تؤثر الملفات المحرجة للسعودية بالعلاقة مع ترامب، لا سيما الاتهامات لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بإعطاء أوامر بقتل الصحفي المعارض البارز جمال خاشقجي، وانتقادات دور الرياض في حرب اليمن.

التعليقات (2)
ابوعمر
السبت، 29-10-2022 09:22 ص
وكيف لايمتدح مرحاضه الذي يقضي فيه حاجته ويتخلص فيه من قذارته...كيف لايمتدح النظام السعودي وولهم ابومؤخرتين ..وقد اكرمته السعودية بأكثر من اربعمائة مليار دولار في زيارة له للرياض دامت ساعتين.....وحصول الجرو الامريكي كوشنير صهر الكلب ترمب لمليارين دولار هدية من ابومؤخرتين اعزكم الله
مصري
السبت، 29-10-2022 08:23 ص
اول مرة في حياتي اشاهد ان هناك يدفع لمن يركبه شرط ان يترك الراكب المركوب يقتل و ينهب و يقسم النهيبة مع الراكب ادفع كينح و الا ستسقط عجبا للخنازير المشوهه التي تغتصب الحكم في بلاد العرب