رياضة دولية

قرعة كأس الخليج تسفر عن مواجهات قوية.. تعرف عليها

وتعثرت استضافة العراق لكأس الخليج أكثر من مرة بسبب المشاكل الأمنية- أ ف ب
وتعثرت استضافة العراق لكأس الخليج أكثر من مرة بسبب المشاكل الأمنية- أ ف ب
أُسفرت قرعة كأس الخليج لكرة القدم، التي أقيمت في مدينة البصرة العراقية، والتي يستضيفها العراق للمرة الأولى بعد أربعين عاما، عن مواجهة قوية بين "أسود الرافدين" والجارة السعودية.

وبحضور رئيس اتحاد كأس الخليج، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، إلى جانب وفود المنتخبات الثمانية المشاركة في البطولة المقررة من السادس من يناير ولغاية التاسع عشر منه، فقد قُسمت المنتخبات إلى مجموعتين.

وضمت المجموعة الأولى العراق صاحب الأرض، إلى جانب السعودية، واليمن، وسلطنة عُمان، فيما جمعت الثانية البحرين حاملة اللقب، والكويت، والإمارات، وقطر التي تستضيف مونديال 2022 الشهر المقبل.

وتنظم كأس الخليج مرة كل عامين، وأقيمت النسخة الأولى منها في البحرين عام 1970، بينما استضافت قطر النسخة الأخيرة عام 2019 وتوجت فيها البحرين باللقب الأول في تاريخها.

وكان المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي أمهل العراق إلى منتصف سبتمبر لإكمال مراحل إنجاز إستاد الميناء الدولي (سعة 30 ألف متفرج) ليصبح ثاني ملعب حديث في المدينة الجنوبية الغنية بالنفط، في المنطقة التي تشهد بين حين وآخر موجات احتجاج شعبي بسبب تدني مستوى الخدمات المعيشية، بعد إستاد البصرة الدولي.

واستضاف العراق كأس الخليج أول مرة عام 1979 في العاصمة بغداد على إستاد الشعب الدولي وتوج بلقب النسخة الخامسة.

وتعثرت استضافة العراق لكأس الخليج أكثر من مرة بسبب المشاكل الأمنية من جهة وتحضيرات واستعدادات العراق من جهة ثانية.

وفي عام 2014، تم نقل بطولة "خليجي 22" إلى السعودية بقرار من رؤساء الاتحادات الخليجية بعدما كانت مقررة في العراق.
التعليقات (0)