سياسة عربية

الفصائل الفلسطينية ومغردون يشيدون ببطولة التميمي

الشهيد التميمي قتل برصاص الاحتلال أثناء الاشتباك بمستوطنة قرب القدس المحتلة- تويتر
الشهيد التميمي قتل برصاص الاحتلال أثناء الاشتباك بمستوطنة قرب القدس المحتلة- تويتر

أشاد مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بـ"بطولة" منفذ عمليتي شعفاط ومستوطنة معاليه أدوميم بالقدس المحتلة، الشهيد عدي التميمي، والتي أدت إلى استشهاده برصاص الاحتلال.

ونعت فصائل المقاومة الفلسطينية الشهيد عدي التميمي، الذي استشهد الليلة الماضية في عملية أخرى على حاجز "معاليه أدوميم" بالقدس، وذلك بعد عملية حاجز شعفاط بالقدس المحتلة قبل 11 يومًا والتي أدت إلى إصابة جنود إسرائيليين.

وقالت الفصائل في بيان مشترك: "إن التميمي كسر هيبة منظومة الاحتلال وأظهر بإبداعه وإرادته مدى ضعفها وعجزها أمام عزيمة شعبنا الوثابة".

وأضافت أن "البطولة التي سطرها الشهيد التميمي وهو يقاتل حتى الرمق الأخير، لهي مفخرة لكل الأجيال بل لكل الأمة، وتأكيد أن إجرام وعدوان الاحتلال لن يكسر إرادة شعبنا ولن يحرف بوصلة الأجيال عن مواصلة درب الجهاد والمقاومة حتى تحرير الأرض ودحر الاحتلال".

وشددت على أن التميمي "يمثل الشعب الفلسطيني أجمع ودماؤه الطاهرة أمانة في أعناق الجميع".

وأكدت أن "هذا يفرض علينا التمسك بالسير على دربه وطريقه نحو فرض معادلة جديدة عنوانها المقاومة مستمرة ومتصاعدة بمختلف أشكالها وخاصة بالمقاومة المسلحة باعتبارها الخيار الاستراتيجي لدحر الاحتلال".

وعلق مغردون على استشهاد التميمي، خاصة بعد نشر الاحتلال مقطعا يوثق العملية التي قام بها، والاشتباك الذي خاضه حتى استشهاده:

 

 

سيندم الاحتلال ألف مرة على نشر مقطع استشهاد البطل عدي التميمي !!
لقد كان يظن أنه سيخيف شباب فلسطين ويرهبهم، فإذا بالسحر ينقلب على الساحر، وإذا بهذا المقطع يشعل قلوبهم، ويحرك سواكنهم ويبث فيهم روح الجهاد والاستشهاد !!
لقد نام شباب الأمة وكلهم يحلمون لو كانت خاتمتهم مثل خاتمة عدي ! pic.twitter.com/RGQ8q0HB1Z

#عدي_التميمي pic.twitter.com/u0Jz5a48f9

#عدي_التميمي في وصيته كتب: أعلم أن عمليتي لن تحرّر #فلسطين 🇵🇸 لكن عهدي أن يحمل مئات الشباب البندقية من بعدي.

الأرض لا تعود إلاّ بالرصاص والدم فتلك سنّة الله التي لن تتبدّل. #الجزائر 🇩🇿

معدن الرجال وخلاصة الأبطال
لروحك السلام لإخوتك التحية
حقاً شعب عنيد ومقدام
جيل مبدع مبدع مبدع #عدي_التميمي pic.twitter.com/KxadPkCDfI

بعد فشل جيش الاحتلال طيلة 10 أيام بكل ما يملك من امكانيات فى القبض عليه خرج الأسد #عدي_التميمي من عرينه ليواجه جنود الاحتلال بشجاعة متناهية ويظل يقاتل مقبلا غير مدبر فى بطولة نادرة نشرها الاسرائيليون تأكيدًا لمقتله لكن نشرها جاء تأكيدًا وتشريفا لبطولته التي سيخلدها التاريخ للأبد pic.twitter.com/pIbf7LEfUv

 


وكانت مواقع فلسطينية، نشرت نص وصية قالت إن الشاب عدي التميمي كتبها، وعثر عليها بعد استشهاده مساء الأربعاء.

ويقول التميمي في الوصية التي كتبها بتاريخ 11 تشرين أول/ أكتوبر الجاري، أي بعد نحو ثلاثة أيام من تنفيذه عملية حاجز شعفاط: "أنا المطارد عدي التميمي من مخيم الشهداء شعفاط، عمليتي في حاجز شعفاط كانت نقطة في بحر النضال الهادر".

وتابع: "أعلم أنني سأستشهد عاجلا أم آجلا، وأعلن أني لم أحرر فلسطين بالعملية، ولكن نفذتها وأنا واضع هدفا أساسيا، أن تحرك العملية مئات من الشباب ليحملوا البندقية بعدي".

وختم التميمي وصيته بتوقيع "المطارد عدي".

التعليقات (0)