سياسة عربية

مصريون يتحدون السيسي بمقاطع مصورة: "نازلين في 11/11"

يسعى المصريون لإحراج السيسي خلال قمة المناخ - جيتي
يسعى المصريون لإحراج السيسي خلال قمة المناخ - جيتي

مع اقتراب يوم "11/11" اليوم الذي حدده معارضون مصريون للتظاهر ضد رئيس النظام عبدالفتاح السسي، تتزايد أعداد المصريين المؤيدين للنزول، الذين عبروا في مقاطع مصورة عن رغبتهم في التظاهر.

 

ويتصدر هاشتاغ #احشد_ليوم_11نوفمبر، وذلك في الوقت الذي تشهد فيه إيران وتونس تظاهرات وحالات غضب شعبي واسع، ما صنع حالة من التفاؤل في أوساط بعض المصريين، الذين تمنوها موجة ربيع عربي جديدة من تونس مجددا إلى مصر.

 

المقاطع المصورة للمصريين الداعين لـ"11/ 11"، يرسلها أصحابها للمعارض من إسبانيا محمد علي، والإعلامي المعارض من تركيا حسام الغمري، كونهما أهم الداعين للتظاهر ضد نظام السيسي، بالتزامن مع قمة المناخ "كوب 27" التي تستضيفها "شرم الشيخ" المصرية، 6 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

 

ويريد الداعون للتظاهر إحراج السيسي أمام العالم، وكشف واقع ما يعيشه المصريون، أمام نحو 95 رئيس دولة ووفد ومسؤول، من المقرر مشاركتهم بالقمة التي يوليها نظام السيسي اهتماما خاصا، ويرتجي منها مكاسب مالية واقتصادية.

 

المثير أن تلك المقاطع تأتي من أغلب المحافظات، وخاصة الصعيد والدلتا والإسكندرية، إلا أن الأكثر إثارة فيها أن عددا منها يأتي من مناطق راقية بالقاهرة الكبرى، مثل منطقة التجمع بالقاهرة الجديدة، والمعادي، ومصر الجديدة، والشروق، والسادس من أكتوبر.

 

وكان لافتا خلال متابعة "عربي21" لتلك المقاطع، هو الحضور الكبير للنساء، اللآئي تحدثن عن الثورة ضد نظام السيسي، بصوتهن دون مؤثرات صوتية، بل مع ظهور بعضهن بشخصيتهن ووجوههن، إلى جانب شباب مصري وضباط جيش وشرطة، أعلنوا تحديهم لنظام السيسي.

 

"بنات مصر"

 

  

 

"شباب مصري"

 

   

 

"نصيحة ثائر"


وهناك إهتمام لافت رصده "عربي21"، من المصريين في الشارع ووسائل المواصلات وأمام المصالح الحكومية، بدعوات التظاهر تلك، وسط تهامس وأمنيات برحيل السيسي.

وعن رؤيته حول عشرات الفيديوهات التي تؤكد رغبة المصريين في النزول (11/11) قال أحد قيادات الصف الثاني بجماعة الإخوان المسلمين، إن "الرغبة كبيرة والغضب عارم والكل تضرر ويريد الخلاص من النظام، ولكن الأمر ليس بهذه السهولة".

وأضاف في حديثه لـ"عربي21": "لابد أن نتعلم من أحداث ثورة يناير، وما تبعها من أحداث بداية من محمد محمود (1 و2)، وماسبيرو، 2011، ومرورا بجرائم فض رابعة العدوية والنهضة منتصف 2013، وحتى مظاهرات محمد علي، 11 أيلول/ سبتمبر 2020 و2021".

وأكد أن "نزول المصريين يجب أن يكون في مناطق تجمع أوسع بعواصم المحافظات والمدن الكبرى مثلا، وليس في قرى صغيرة أو مناطق شعبية يمكن للأمن محاصرتها واعتقال أو قتل وإصابة من فيها".

وقدم نصيحته للمتظاهرين داعيهم إلى "التظاهر على طريقة الكر والفر"، مبينا أنها "تمثل إرهاقا كبيرا لقوات الأمن، ووسيلة مهمة لحفاظ المتظاهرين على حياتهم".

وعن مشاركة أنصار وقواعد جماعة الإخوان المسلمين في موجة التظاهر المحتملة، قال: "نحن أول من تضرر ودفع ثمن جرائم الانقلاب العسكري، وهناك آلاف القيادات والأفراد رهن الاعتقال منذ 9 سنوات، ونحلم بتحريرهم وتحرير مصر معهم".

وتابع: "رغم ما طالنا؛ إلا أننا لن نتأخر عن تلبية نداء تحرير مصر من عسكر خونة، وبدون توجيه من جماعة أو من قيادة نحن في كل نقطة تظاهر بشكل فردي".

 

 

التعليقات (4)
الدنيا لا تدار بالأماني
الأربعاء، 02-11-2022 08:23 م
كل هذه تقارير مسربة من النظام و الصهاينة لبيع الوهم للقطعان النائمة المستسلمة للأبد بأن هناك تغيير قادم بطريقة التوصيل السريع أو الديليفري والتيك أواي وهذا طبع تلك البلاد منذ قامت وحتى قيام الساعة للأسف، ولو ثارت كل بلدان العالم لما ثارت مصر ، واحفظوا هذا التعليق للتاريخ.
محمد غازى
الإثنين، 17-10-2022 01:34 م
والله والله والله، سعدت جدا هذا أليوم لأخبار إستعداد ألشعب ألمصرى ألنبيل، بالقيام بمظاهرات وإعتصامات يوم 11 نوفمبر ألقادم، للقضاء على هذا ألقزم، مغتصب ألسلطة ألظالم، ألذى دمر مصر ألإنسان والمكانة، خدمة للمشروع ألصهيونى فى ألمنطقة. لا تخافوا من تكرار رابعة والمجازر ألتى إرتكبها ألسيسى فيها. تذكروا قول ألشاعر، إذا ألشعب يوما أراد ألحياة، فلا بد أن يستجيب ألقدر. ولا بد لليل أن ينجلى، ولا بد للقيد أن ينكسر... ألله معكم ياشعب ألكنانه، أعيدوا مكانة مصر ألتى سحقها هذا ألدخيل ألقزم ألمسمى ألسيسى. عاشت مصر حرة عربية............
الغضبان جدا
الإثنين، 17-10-2022 12:40 م
كل هذا سببه ما يزيد على مليون مصري زحفوا و إلى اين ؟! هل لتحرير القدس ام لفتح المعابر ما بين قطاع غزة المثل و الحدود المصرية لفك الحصار عن بنات محمد الغزيات ام لحمل الحليب و الحلوى و الالعاب لاطفال غزة ؟! كلا و يا للأسف بل تجاه مجاهد شهم يحب المصريين الا و هو الشهيد محمد مرسي المظلوم ظلما وجورا و عمدا لاقصائه من القصر حتى قبل إنهاء مهلة أربع سنوات على الأقل مليون مصري يزحفون طاعة للئآم رشوهم بمال الشعب المسروق ضحى و طاعة لإعلام مذيعاته يذعن بملابس السرير و مذيعون حالقون لحاهم حطموا الرقم القياسي في فن الثرثرة و النفاق لحكم العسكر
نازلين 11-11...
الإثنين، 17-10-2022 11:50 ص
احمد الله الذى سيجعل تقديرى من سنه 2019 بان انهيار النظام نهايه 2022 وعلى الاكثر 2023...وفعلا سينهار النظام ان شاءاالله قريبا....بالنسبه للاخوان ونجاح الثوره هذا تقدير خاطئ لو كانوا الاخون رجاله لماذا تركوا الدكتور مرسى محاصر فى الاتحاديه...اسألوا صابر مشهور ماذا يفعل الاخوان فى تركيا...الى محمد ناصر بلاش عمل لقاءت مع الاخوان حتى تنجح الثوره وخاصه متحدث الاخوان اللى فاضى لصبغ شعره....اسمعوا هذا من داخل مصر جميع من تم هدم منزله او محلاته التجاريه سيخرج الى الثوره للانتقام....لقد دمر النظام قرى بالكامل ....وانى اشكر كلب مصر بتعجيل نهايته...وكذلك كلب تونس