سياسة دولية

سيناتور يتساءل عن دور قطر بإنقاذ ممتلكات خاصة بعائلة كوشنر

ذكرت الصحيفة أن هذه المساعدة وفرت على عائلة كوشنر أموالا قدرت بنحو 1.1 مليار دولار- جيتي
ذكرت الصحيفة أن هذه المساعدة وفرت على عائلة كوشنر أموالا قدرت بنحو 1.1 مليار دولار- جيتي

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية، تقريرا حول تساؤل طرحه سيناتور أمريكي ديمقراطي، عن ما إذا كانت الحكومة القطرية قدمت دعما لإنقاذ ممتلكات خاصة بعائلة جاريد كوشنر، صهر ومستشار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

 

وقالت الصحيفة، إن رئيس اللجنة المالية في مجلس الشيوخ، السيناتور الديمقراطي رون وايدن، سيوجه أسئلة عن ما إذا كانت قطر ساهمت في إنقاذ ممتلكات خاصة لشركة "فيفث أفينيو" المملوكة لعائلة كوشنر تقدر قيمتها بـ1.2 مليار دولار.

 

وبحسب "الغارديان" فإن السيناتور وايدن وجه أسئلة لشركة "بروكفيلد أسيت مانجمنت"، ومقرها كندا، متهما إياها بدفع إيجار لعقار خاصة بعائلة كوشنر لمدة 99 عاما.


وذكرت الصحيفة أن هذه المساعدة وفرت على عائلة كوشنر أموالا قدرت بنحو 1.1 مليار دولار.

 

اقرأ أيضا: كوشنر يكشف خبايا مكالمة ابن سلمان لتميم إبان أزمة الخليج
 

وحول علاقة "بروكفيلد" بقطر، قال السيناتور وايدن إن الشركة تضلل الجمهور، وإنها استخدمت صندوقا مدعوما من قطر -يسمى بروكفيلد بروبرتي بارتنرز- لتمويل الصفقة، مضيفا أن جهاز الاستثمار القطري كان، وقت إبرام الصفقة، ثاني أكبر مستثمر في الصندوق.


وعلق بأنه "قلق للغاية من أن تمويلا من حكومة أجنبية أنقذ عقارا مملوكا لمسؤول كبير في البيت الأبيض كان يشارك عن كثب في صياغة السياسة الأمريكية تجاه الشرق الأوسط، هذه قضية خطيرة، فيها تضارب للمصالح يمثل مخالفة للقوانين الفيدرالية الجنائية". 


فيما لم يصدر عن الحكومة القطرية أو جاريد كوشنر أي توضيح إزاء اتهامات السيناتور وايدن.

 

 

 

التعليقات (0)