سياسة عربية

اقتحامات واشتباكات عنيفة مع الاحتلال في الضفة الغربية (شاهد)

تصعيد في الضفة المحتلة بعد يوم على مقتل مجندة على حاجز عسكري - جيتي
تصعيد في الضفة المحتلة بعد يوم على مقتل مجندة على حاجز عسكري - جيتي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، الأسير المحرر موسى قنداح، بعد أن اقتحمت قرية أبو شخيدم، وحاصرت المنزل، وفجرت مدخل أحد البنايات.


وخلال العملية، أطلق جنود الاحتلال الرصاص المطاطي صوب الطواقم الصحفية خلال تغطيتها اقتحام القرية.


ورشق الشباب الفلسطينيون سيارات الاحتلال بالحجارة خلال مغادرتها القرية.

 

 

 


في السياق ذاته، شهد مخيم شعفاط مواجهات عنيفة  خلال التصدي لاعتداءات الاحتلال المتواصلة على السكان، بعد مقتل المجندة الإسرائيلية على يد مقاوم فلسطيني.


وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة صوب البيوت والمحال التجارية، فيما انتشرت وحدات المستعربين أزقة المخيم.


وأعلنت مساجد المخيم تعليق الدوام في مدارس المخيم ومدارس عناتا الحكومية والخاصة، حرصا على الطلبة.


وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن عددا من الفلسطينيين أصيبوا بالاختناق خلال المواجهات.


وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.


واعتقلت قوات الاحتلال قرابة 20 مواطنا من المخيم.


وفي سلوان، اندلعت مواجهات عنيفة في حي بئر أيوب، بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال المكان، ونشرت قواتها في المنطقة، وسط تصد كبير من الفلسطينيين هناك.


وأضرم الفلسطينيون هناك النار في كاميرات المراقبة، ورشقوا قوات الاحتلال بالمفرقعات النارية.

 

 

 

 

 

 

 


إلى جانب ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال قريتي جبل المكبر وصور باهر جنوب القدس، بحسب مواقع محلية.

التعليقات (2)
الاكوان المتعددة
الإثنين، 10-10-2022 12:20 ص
ما الفرق بين اسرائيل وما تفعلة وبين ال سعو وما يفعلونة كلاهما محتل الداخل الاسرائيلي راضي تقريبا عن دولتة والداخل السعودي غير راضي عن دولتة الفرق بدين لكن لماذا لا يفهم الداخل السعودي ويرفض ال سعو ويفعل بجنودها كما يفعل الفلسطيني بلجنود الاسرائيليين واذا كان هذا تصرف ال سعو مع الداخل واسرائيل مع الفلسطيني فلماذا لا يتم التطبيع وتفهيم الداخل السعودي لا تحكم وترفض وتربط من خلال الدين والعرق اتحدث عن اسرائيل لا تقارنو بينها وبين دولة اخرئ
محمد غازى
الأحد، 09-10-2022 11:38 م
ألا يستدعى كل هذا وذاك، أن يقوم ألخنزير عباس بحل ألسلطة، وإبلاغ ألعالم ما يقوم به ألإحتلال من جرائم يومية ببحق ألمواطنين ألفلسطينيين، وإقتحامات وتدنيس للمسجد ألأقصى ألمبارك، ألخاص بالمسلمين فقط، وأى شخص آحر سواء كان نصرانيا أو يهوديا، يسمح له بالدخول كزائر، إذا ألتزم بإحترام المكان! ألذى شجع ألإحتلال وقطعانه على ألتمادى فى تدنيس ألأقصى، هو سكوت سلطة عباس ومن وراءهم ألعرب والمسلمين على ما يحصل للأقصى من تدنيس وتشويه وإقتحامات بإدعاءات يهودية لا أساس لها، أن ألأقصى بنى على أنقاض هيكلهم............

خبر عاجل