أخبار متعلقة

بير زيت

اقتحامات واشتباكات عنيفة مع الاحتلال في الضفة الغربية (شاهد)

اندلعت اشتباكات عنيفة في مناطق بالضفة الغربية المحتلة، بعد اقتحامات واسعة من طرف جنود الاحتلال، بعد يوم من عملية فلسطينية مقاومة قتل فيها مجندة إسرائيلية على حاجز عسكري.

09-Oct-22 08:59 PM

قراءة في انتخابات بير زيت

تعتبر انتخابات جامعتي بير زيت والنجاح الفلسطينيتين مقياسا جيدا لشعبية الفصائل الفلسطينية، وعادة تنتظر وسائل الإعلام انتخابات مجلسي الطلبة فيهما لتتحسس المزاج الشعبي الفلسطيني تجاه الفصائل والتنظيمات الفلسطينية.

28-Apr-16 10:28 PM

عن انتخابات جامعات الضفة وانتصار حماس

الحلم؛ أنْ تتحوّل البرامج الانتخابية في جميع المنافسات إلى برامج خدمية تتنافس فيها الأطياف على التميّز في خدمة الشعب، وتضمر البرامج السياسية.

24-Apr-15 02:05 PM

بيرزيت.. بير الحكايا

في بلدة بيرزيت، قرب رام الله، بيوت قديمة. أحدها ناد للعلوم، يدخله الطفل ليتفرج على تجارب مسلية في الفيزياء، وتركيب "الروبوت"، وليشاهد مجسمات الجنين في بطن أمّه، وغير ذلك. ويخبرونه عن باب بئر؛ تراه وسط المنزل. ويقال إن هذه بئر زيت حقيقية، كان أهل البيت يخزنون محصولهم من الزيت فيها.

24-Apr-15 02:23 AM

حماس تكتسح انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت

اكتسحت كتلة الوفاء الاسلامية الإطار الطلابي لحركة حماس في جامعة بيرزيت، بانتخابات مجلس طلبة الجامعة بحصولها على (3400 صوتاً) بواقع 26 مقعداً، بينما حصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات ممثلة حركة فتح (2545 صوتاً) بواقع 19 مقعداً.

22-Apr-15 08:44 PM

الاحتلال يعتقل مقدسيين بينهم المحامية شيرين العيساوي

اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس المحرر شادي طارق العيساوي وشقيقته المحامية شيرين في قرية العيساوية بمدينة القدس المحتلة.

06-Mar-14 09:27 PM

فلسطين.. طلبة يعتصمون بجامعتهم خشية اعتقالهم

يواصل طلاب فلسطينيون ينتمون لحركة حماس، الاعتصام داخل حرم جامعة "بير زيت"، قرب رام الله لليوم الـ32 على التوالي، خشية الاعتقال السياسي من قبل أجهزة الأمن الفلسطينية.

07-Feb-14 12:35 AM