حقوق وحريات

مصر: حبس شاب التقط صورة لقصر السيسي بالعاصمة الإدارية

ألقى الأمن هناك القبض على كريم، وحجزه في غرفة داخل القصر لمدة يومين- تويتر
ألقى الأمن هناك القبض على كريم، وحجزه في غرفة داخل القصر لمدة يومين- تويتر
أمرت نيابة أمن الدولة العليا بمصر، بحبس شاب 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة "الانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة"، بعد أن تم القبض عليه وهو يلتقط صورا تذكارية في حديقة القصر الرئاسي بالعاصمة الجديدة.

وفي التفاصيل التي كشفها موقع "مدى مصر"، فقد كان الشاب صفوت كريم (20 عاما) يعمل لدى شقيقه المقاول في أحد قصور السيسي، وبالتحديد في العاصمة الإدارية، وقد التقط صورة ومقطع فيديو قصيرا.

ووفق شقيق الشاب، فقد ألقى الأمن هناك القبض على كريم، وحجزه في غرفة داخل القصر لمدة يومين من 5 إلى 9 أيلول/ سبتمبر الحالي.

وبعد تواصل شقيق كريم بالأمن هناك، قالوا له إنه سيطلق سراحه بعد زيارة للسيسي للقصر مقررة في 7 أيلول/ سبتمبر، لكن الشاب لم يطلق سراحه، وتم إخفاؤه قسريا لمدة 12 يوما.

بعدها، ظهر كريم في النيابة العامة لتسند إليه تهمة "الانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة"، رغم أنه لم ينشر الفيديو كما يقول شقيقه.

وبحسب شقيق كريم، فإنه بعد يوم من اختفاء شقيقه، ألقت قوات اﻷمن القبض على عامل آخر، عمره 17 عاما، بسبب التقاطه صورة للقصر الجاري إنشاؤه، وهو ما علموا به في أثناء تفتيش هاتف كريم، قبل أن يطلق سراح العامل خلال أيام قليلة بعد التحقيق معه.

النقاش (0)