سياسة دولية

قاآني يتجول بـ"موكب الأقصى" في كربلاء العراقية (شاهد)

تأتي الزيارة قبل أيام من ذكرى أربعين الإمام الحسين التي يحييها الشيعة- تويتر
تأتي الزيارة قبل أيام من ذكرى أربعين الإمام الحسين التي يحييها الشيعة- تويتر
أفادت وسائل إعلام عراقية محلية، بأن قائد فيلق "القدس" في الحرس الثوري الإيراني، إسماعيل قاآني زار الثلاثاء، موكب "نداء الأقصى" المقام بين النجف وكربلاء بالعراق.

وتأتي الزيارة قبل أيام من ذكرى أربعين الإمام الحسين التي يحييها الشيعة.
  

 

 

ولقي الأمر انتقادات من ناشطين، عبروا عن غضبهم في مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب جولة زعيم فيلق قدس الإيراني في الشوارع العراقية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واستضافت مدينة كربلاء العراقية، في الخامس إلى السابع من أيلول/ سبتمبر الحالي الدورة الأولى من مؤتمر "نداء الأقصى الدولي".

ويهدف المؤتمر الذي يتزامن عقده مع ذكرى أربعينية الإمام الحسين، بحسب وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية، إلى "إبراز أهمية التعاون والتضامن الدولييْن بين المؤمنين بالقضية الفلسطينية من أجل تحقيق مبادئ العدالة ومساندة الشعوب المظلومة، وفي مقدمتها الشعب الفلسطيني، إلى جانب اعتبار ما تمثله ثورة الإمام الحسين وشهادته من نموذج رائد في الدفاع عن الحق والخير وبذل التضحيات في سبيل الإصلاح والانتصار لحقوق المستضعفين".

 
التعليقات (1)
احمد
الأربعاء، 14-09-2022 10:22 ص
عندما يدخل 5 مليون ايراني عشرات الالاف منهم في الحرس الثوري الايراني هو احتلال ايراني للعراق و البركه في شيعه العراق حين خانوا بلدهم و باعوه لايران مجانا من باب نصره مذهب العار و الخسه و لعنه الله على كل من خان وطنه