سياسة عربية

الاحتلال يزعم تدمير نفق لـ"حماس" شرق غزة (صور)

الاحتلال قال إن النفق تفريع لنفق اكتشف وجرى تدميره عام 2021- تويتر
الاحتلال قال إن النفق تفريع لنفق اكتشف وجرى تدميره عام 2021- تويتر

أعلن جيش الاحتلال، عن تدمير نفق فرعي في المنطقة الفاصلة شرق قطاع غزة، من نفق اكتشفه سابقا خلال عدوان عام 2021.

وزعم قائد ما يعرف بفرقة غزة في جيش الاحتلال، نمرود ألوني، إن النفق يعود لحركة حماس، واكتشف بعد محاولات ترميمه، عقب استهدافه في الحرب الماضية.

من جانبها قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن كتائب القسام، أعادت تأهيل أحد التفرعات التابعة للنفق الذي تم قصفه عام 2021، قبالة تجمع "ناحال عوز".

وادعت الصحيفة أن "النفق لم يجتز العائق الأرضي، وجرى إغلاقه عبر وحدة الهندسة العسكرية". فيما قال ألوني، الذي سينهي مهام منصبه قريبا: "قمنا بتدمير النفق من داخله عبر ضخ مواد لإبطال مفعوله وعدم القدرة على استخدامه".

وتابع: "أعتقد أن هناك تفرعًا آخر للنفق داخل حدود القطاع"، وأشار إلى أن "الهجمات الجوية ليست فعالة، وليست كافية لتدمير أنفاق كهذه، وبالتالي فقد اخترنا الوصول إلى خط سير النفق وتدميره من الأسفل".

 

وفي كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أعلنت إسرائيل الانتهاء من بناء "الجدار الذكي" الذي يمتد تحت الأرض مزودا بأجهزة استشعار على جانبه من الحدود مع قطاع غزة، وذلك بعدما فاجأت أنفاق "حماس" جيش الاحتلال الإسرائيلي في حرب عام 2014.

 

وكانت حركة حماس، أعلنت عن استشهاد أحد عناصرها، عقب انهيار نفق كان يجري العمل عليه في غزة.


الشاب محمد أشرف عابد (23 عاما)، استشهد إثر انهيار نفق للمقاومة، وذلك بحسب بيان عسكري.

 

 

⚡️ جيش الاحتلال (الإسرائيلي) يزعم اكتشاف وتدمير نفق هجومي متشعب من #غزة، ويجتاز الحدود نحو الجدار الأمني.. pic.twitter.com/rXNqYshDQd

 

 

التعليقات (0)