حقوق وحريات

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة.. ومواجهات بالخليل

أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق في الخليل- جيتي
أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق في الخليل- جيتي

شهدت الضفة الغربية المحتلة، صباح الأحد ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، اعتقالات تخللتها مواجهات مع قوات الاحتلال في طولكرم وجنين.

 

واعتقلت قوات الاحتلال صباح الأحد، خمسة فلسطينيين من أنحاء الضفة الغربية، بينهم أسير محرر اعتقل من قوة إسرائيلية خاصة من منزله في طمون جنوبي طوباس.


وأعلن جيش الاحتلال أنه اعتقل شابا فلسطينيا يشتبه في تنفيذه عملية إطلاق نار نحو جنود إسرائيليين، قرب مستوطنة "عيناف" المقامة على أراضي قرى كفر اللبد ورامين وبيت ليد شرقي محافظة طولكرم.

وأصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، الليلة الماضية، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز في حارة جابر شرق مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

 

اقرأ أيضا: آليات الاحتلال تهدم سوقا فلسطينيا قديما في الخليل

واندلعت مواجهات في المكان بعد مهاجمة مستوطني "كريات أربع" المقامة على أراضي الخليل، منازل المواطنين ورشقوهم بالحجارة وشتموهم بألفاظ نابية.

واقتحمت قوات الاحتلال حارة جابر لحماية المستوطنين، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام تجاه المواطنين، ما تسبب بإصابة عدد منهم بالاختناق جراء استنشاق الغاز".

 

وفي طولكرم ألقى الشبان الفلسطينيون عبوة متفجرة محلية الصنع على بوابة "تسيناعوز" الاستيطانية في مدينة طولكرم، كما أن شبانا استهدفوا حاجز الجلمة في جنين بعبوة أخرى.

التعليقات (1)
محمد غازى
الأحد، 10-07-2022 02:41 م
هذه ألإعتقالات تمت بتقرير من عباس للابيد يوم إجتمع ألإثنان ألأسبوع ألماضى فى رام ألله. عباس قدم لسيده لابيد ، قائمة بأسماء ألمشاغبين ألفلسطينيين ألذين لا تستطيع ألسلطة ألقيام بإعتقالهم بسبب العيد، ورفعا للإحراج وبموجب ألتنسيق ألأمنى ألمقدس ، طلب عباس من سيده وتاج راسه لابيد بالقيام بالمهمة. هذا هو عباس، وهذه هى سلطته، وهذه هى فتح أليوم! فتح أليوم هى فتح ألسفلة ألمنحطين أمثال عباس والرجوب وإشتيه وألشيخ وفرج والهباش وغيرهم من ألأنذال، ألذين إغتنوا وأصبحوا من أصحاب ألملايين والعقارات.