سياسة عربية

اقتحام ومواجهات مسلحة مع الاحتلال في الضفة (شاهد)

شهدت الضفة الغربية والقدس ارتفاعا ملحوظا في عمليات المقاومة ضد الاحتلال- وفا
شهدت الضفة الغربية والقدس ارتفاعا ملحوظا في عمليات المقاومة ضد الاحتلال- وفا

اقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم عددا من البلدات والقرى الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، قوبلت بمواجهات عنيفة، تخللها إطلاق نار من مقاومين فلسطينيين تجاه تلك القوات.


ففي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوب المدينة، ما أدى لاندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال قرب مدخل البلدة.


واستهدف مقاومون حاجز الجلمة العسكري شمالي المدينة بعبوة محلية الصنع، وانسحبوا من المكان بسلام، وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال.


كما استهدف مقاومون قوات الاحتلال الموجودة قرب دوار مثلث الشهداء جنوب جنين بالرصاص الحي بكثافة.

 

اقرأ أيضا: إصابات واعتقالات عقب اقتحام الاحتلال للضفة والقدس (شاهد)


وفي نابلس، اقتحم مئات المستوطنين يستقلون عشرات الحافلات قرية وادي الباذان شمال شرق نابلس، وسط انتشار واسع لجنود الاحتلال الذين انتشروا في المنطقة منذ ساعات الصباح؛ لتأمين اقتحام حافلات المستوطنين وحمايتهم.


وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة عصيدة في بلدة بيت أمر، واندلعت على إثرها مواجهات وصفت بالعنيفة، تخللها إطلاق جنود الاحتلال وابلا من قنابل الغاز السام والرصاص المعدني المغلف بالمطاط.


وشهدت الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلين ارتفاعا ملحوظا في عمليات المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي، ومزيدا من حالة الاشتباك الميداني وأعمال المقاومة خلال الأسابيع القليلة الماضية.

 

من جهة أخرى، ️قالت مصادر محلية؛ إن قوات الاحتلال عرقلت صباح الجمعة وصول مئات الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية إلى مدينة القدس؛ لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى".


وفي بيت لحم، رفع مستوطنون، الجمعة، أعلاما إسرائيلية فوق مسجد قرية كيسان شرق بيت لحم. 


وقالت مصادر محلية؛ إن مجموعة من المستوطنين حاولوا اقتحام المسجد دون أن يتمكنوا، ومن ثم صعدوا على سطح المسجد ورفعوا أعلاما إسرائيلية. 


يشار إلى أن قرية كيسان تتعرض منذ فترة إلى اعتداءات متكررة من قبل المستوطنين وبحماية قوات الاحتلال، تمثل بالاعتداء على المزارعين ورعاة الأغنام، ومنع المواطنين من الوصول إلى أراضيهم والاستيلاء على مساحات من الدونمات. 

التعليقات (0)

خبر عاجل