رياضة دولية

لاعب مصري يختار تمثيل إنجلترا في رياضة "الإسكواش"

إنجلترا آمنت بقدرته على العودة وتبنت موهبته في أسوأ مواسمه - تويتر
إنجلترا آمنت بقدرته على العودة وتبنت موهبته في أسوأ مواسمه - تويتر
أثار إعلان لاعب "الإسكواش" المصري، محمد الشوربجي المصنف الأول على العالم سابقا، عن نيته تمثيل إنجلترا في المسابقات العالمية، ضجة كبيرة في مصر.

وأعاد إعلان اللاعب قضية "تجنيس اللاعبين المصريين" إلى الواجهة، والتي أثيرت عدة مرات خلال السنوات الماضية مع الإعلان عن تحويل ولاء بعض اللاعبين المصريين لدول أخرى.

وكان الاتحاد الإنجليزي لـ"الإسكواش" أعلن عبر حسابه على تويتر أن المصري محمد الشوربجي سينافس في المباريات المقبلة تحت علم إنجلترا.

وأبدى اللاعب حماسته لتمثيل إنجلترا، مشيرا إلى أنه أمضى أكثر من نصف حياته في هذه البلاد.

 

في المقابل، قال الاتحاد المصري لـ"الإسكواش" في رده على إعلان الشوربجي، في بيان، إن الاتحاد كان يستدعي اللاعب لتمثيل مصر في بطولات العالم للرجال منذ 2013، وكانت له اعتذارات مختلفة في هذا الشأن.

وأشار الاتحاد المصري في بيانه إلى أن اللاعب محمد الشوربجي، كان يحصل على العديد من المساهمات المالية من الاتحاد المصري على مدار الأعوام الماضية، إضافة إلى سداد رسوم الاشتراك السنوي في منظمة اللاعبين المحترفين PSA، وقد تم تكريم اللاعب من الرئيس عبد الفتاح السيسي وحصل على وسام الرياضة من الدرجة الأولى في 1 يناير/كانون الثاني 2018.

وأضاف: "استمر اللاعب في الإقامة بإنجلترا لحين بلوغ سن التصالح للحصول على الإعفاء النهائي من الخدمة العسكرية لعدم أدائه الخدمة العسكرية بعد تخرجه، ثم قام اللاعب بعد ذلك ببدء الإجراءات للحصول على الجنسية البريطانية والتي ساعده فيها أحد زملائه من اللاعبين الإنجليز وكان من تسهيلات الحصول عليها اللعب باسم المنتخب الإنجليزي وكان متوقعا أن يمثل إنجلترا في أي مناسبة قادمة".

وأعلن نادي هليوبوليس الرياضي، في بيان، أن مجلس إدارته قرر بعد مراجعة بنود العقد المبرم بين النادي واللاعب "فسخ عقد اللاعب محمد الشوربجي مع مخاطبة الاتحاد لحفظ حق النادي".

بدوره، قال اللاعب محمد الشوربجي، في مقابلة مع قناة "بي بي سي عربي"، إنه فكر في القرار لمدة 3 أو 4 أشهر، مؤكدا أن القرار سيساعده في إكمال السنوات المتبقية له في مستوى مرتفع باللعبة.

وأضاف: "لسنوات طويلة لم أفكر في أحد، كان يجب أن يأتي الوقت الذي أفكر فيه بنفسي، كنت أنزعج بشدة عندما أتواجد بمطار القاهرة في كل مرة أحضر فيها إلى مصر وأجدهم يفتخرون بصور لاعبي مصر في المطار، وأنا اللاعب الوحيد الذي لا تتواجد له صورة".

وتابع: "لم أحظ براع مصري طيلة مشواري الرياضي، فزت بـ44 بطولة، كأكثر مصري في التاريخ يفوز ببطولات للمحترفين، وبقيت متصدرا للتصنيف العالمي للاعبين لمدة 50 شهرا، كأكثر مصري في التاريخ يتربع على عرش الإسكواش، ولم يحدث مطلقا أن يأتيني راع مصري حتى يومنا هذا".

وأوضح أن إنجلترا آمنت بقدرته على العودة، وتبنت موهبته في أسوأ مواسمه، معربا عن خيبة أمله لأن بلده الأم مصر، لم تقدم له تلك الرعاية.

 

3
التعليقات (3)
مصري و غداّ مشرق
الأربعاء، 08-06-2022 08:04 ص
منتظر 3 أشهر إذ لم يحدث تغيير ؟ فسوف أتنازل عن جنسيتي المصريه التي أحس بإني اصبحت أشعر بالعار .من أن الشعب المصري يرضي أن يعيش بهذا الذل والخنوع وضياع مصر وهو يشاهد ويهتم بالتفاهات مثل مباريات كرة القدم أكثر من تحرير بلده ويترك بلده تأكلها ذئاب الماسونيه والصهيونيه.
Afaf
الثلاثاء، 07-06-2022 05:47 م
أحسنت بقرارك وما يهمك نبح الكلاب امثال موسى
usa
الثلاثاء، 07-06-2022 03:27 م
انا لومكان محمد الشوربجي كنت عملت اكتر من كده....ازاى يحكم مصر شخص سفيه من قوم لوط ...فين النخوه فين الرجوله....ياعالم اللى عنده اى فيديو يعرضه...مفيش حاجه اسمها المحافظه على اعراض الناس...هما دول ناس...من يفعل هذه الجريمه فهو خارج الاسلام....اعرضى يانرمين فيديوهات بلحه وعائلته