سياسة دولية

أمريكا تتحدث عن تعيين روسيا قائدا جديدا لحربها بأوكرانيا

مستشار الأمن القومي الأمريكي قال إن الجنرال دفورنيكوف يمتلك سجلا وحشيا بسوريا- الكرملين
مستشار الأمن القومي الأمريكي قال إن الجنرال دفورنيكوف يمتلك سجلا وحشيا بسوريا- الكرملين

قال مسؤول أمريكي رفيع، إن روسيا عينت قائدا جديدا، للحرب على أوكرانيا، بعد تعرض قواتها لنكسات خلال العمليات العسكرية، التي بدأت في شباط/فبراير الماضي.

ونقلت وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية، عن مسؤول فضل عدم ذكر اسمه، أن الجنرال ألكسندر دفورنيكوف (60 عاما)، أحد أكثر الضباط العسكريين خبرة في روسيا، سيتولى قيادة القوات التي دخلت أوكرانيا.

وفقا لمسؤولين أمريكيين، فإن الجنرال دفورنيكوف له "سجل من الوحشية ضد المدنيين في سوريا ومسارح الحرب الأخرى".

بدوره، رأى جاك سوليفان، مستشار الأمن القومي الأمريكي، أنه "لا يمكن لتعيين أي جنرال أن يمحو حقيقة أن روسيا واجهت بالفعل فشلا استراتيجيا في أوكرانيا".

وأضاف سوليفان، في تصريح لشبكة "سي إن إن"، أن "الجنرال المعين سيكون مجرد مرتكب جديد للجرائم والأعمال الوحشية ضد المدنيين".

 

 

اقرأ أيضا:  كوريا الشمالية تهاجم بايدن وتصفه بالرجل "الضعيف والخرف"


وتابع أن "الولايات المتحدة عازمة على بذل كل ما في وسعها، لدعم الأوكرانيين في مواجهته ومقاومة القوات التي يقودها".

ويأتي قرار إنشاء قيادة جديدة لساحة المعركة في الوقت الذي تستعد فيه روسيا لما يتوقع أن يكون دفعة كبيرة، وأكثر تركيزا لتوسيع السيطرة الروسية في دونباس، ويأتي بعد محاولة فاشلة لغزو العاصمة كييف، وفق الوكالة الأمريكية.

واكتسب دفورنيكوف شهرة في أثناء قيادته لمجموعة القوات الروسية في سوريا، وشغل مناصب كبيرة في الجيش الروسي، قبل تعيينه مسؤولا عن القوات الروسية في سوريا عام 2015.


ووصف سوليفان الجنرال بأنه "لديه سجل من الوحشية ضد المدنيين في سوريا"، متوقعا أن يكون له السجل نفسه في أوكرانيا.

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 11-04-2022 06:25 ص
بإذن الله سوف تكون نهاية قاتل المجرم قاتل الاطفال في سوريا سوف تكون نهايته باذن الله في اوكرانيا ....لعنة الله على القوم الظالمين