سياسة عربية

الاحتلال يعلق على حكم إماراتي بإعدام إسرائيلية

تم اعتقالها بعد العثور على نصف كيلوغرام من الماريجوانا و50 جراما من الكوكايين بمنزلها في دبي- cco
تم اعتقالها بعد العثور على نصف كيلوغرام من الماريجوانا و50 جراما من الكوكايين بمنزلها في دبي- cco

علقت وزارة خارجية الاحتلال على حكم سلطات الإمارات بالإعدام على سيدة من فلسطيني الداخل تحمل الجنسية الإسرائيلية بتهمة حيازة مخدرات، قائلة إنها مطلعة على القضية "عبر دائرة الإسرائيليين في الخارج والبعثة الإسرائيلية لدى الإمارات العربية المتحدة"، مؤكدة أنها ستعمل مع شريكها الخليجي للعفو عنها.

 

وأصدرت محكمة إماراتية، الأربعاء، حكما بالإعدام بحق امرأة تحمل الجنسية إسرائيلية، بتهمة حيازة كمية من المخدرات.


وكانت السلطات الإماراتية، قد ألقت القبض على "فداء كيوان" البالغة من العمر 43 عاما، بعد العثور على نصف كيلوغرام من الماريجوانا و50 جراما من الكوكايين بمنزلها في دبي.


وقال المحامي تامي أولمان، إنه ينوي تقديم استئناف لحكم الإعدام الذي صدر بحق موكلته من قبل المحكمة الإماراتية.


وأكد محامي السيدة أنه يستطيع تقديم الاستئناف للحكم في غضون 30 يوما، مشيرا إلى أنه "يعمل على التواصل مع السلطات الإسرائيلية والعالم لمساعدتها".


من جانبه، قال شقيق "فداء كيوان"، إن "المخدرات التي عثر عليها في المنزل لا تخص شقيقته"، مشيرا إلى أنها "اعترفت بعكس ذلك بعد تعرضها للضرب".


وأعرب عن أمله بأن تكثف الحكومة الإسرائيلية جهودها لمساعدتها، قائلا: "عندما سجنت الإسرائيلية نعمة يسسخار في روسيا، قامت إسرائيل، ببذل الكثير من الجهود وضغطت على موسكو لإطلاق سراحها".


وأضاف: "دعونا نرى ماذا سيفعلون الآن من أجل شقيقتي".

 

اقرأ أيضا: FP: كيف يمكن لبايدن إعادة بناء العلاقات مع دول الخليج؟

وفي عام 2020، تمكن الاحتلال الإسرائيلي من إطلاق سراح أحد مواطنيه حُكم عليه بالسجن في روسيا لارتكابه جرائم متعلقة بالمخدرات، وذلك بعد حملة ضغط كبيرة.


بدورها، أكدت صديقة فداء كيوان، أن صديقتها كانت تعيش في رام الله في الضفة الغربية المحتلة قبل انتقالها إلى دبي، معربة عن أملها بأن تكثف الحكومة والشعب الإسرائيليين جهودهما لمساعدتها.

وأوضحت أنها "كانت تائهة بعض الشيء لكنها شخص جيد ولا تستحق ما حصل معها".

 

الجدير ذكره أن الإمارات وقعت في أيلول/ سبتمبر 2020، اتفاقية لتطبيع العلاقات مع الاحتلال برعاية الولايات المتحدة الأمريكية.


التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الخميس، 07-04-2022 02:24 ص
الإسرائيليون تدخلوا بينما الفلسطينيون و اقصد سلطة العار لم تتدخل و لو بكلمة ....سبحان الله ....