سياسة عربية

الاحتلال يعلن إحباط تهريب أسلحة عبر الحدود من الأردن

تنامي عمليات تهريب السلاح من الأردن إلى الأراضي الفلسطينية - (وسائل إعلام عبرية)
تنامي عمليات تهريب السلاح من الأردن إلى الأراضي الفلسطينية - (وسائل إعلام عبرية)

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن قوات الاحتلال أحبطت عملية تهريب سلاح إلى الأراضي الفلسطينية من الأراضي الأردنية، شملت قرابة 30 قطعة.

ونشر المعلق العسكري لصحيفة يديعوت العبرية، يوسي ياهوشوا، على صفحته بتويتر، صورة للأسلحة التي تم ضبطها، دون مزيد من التفاصيل عن العملية.

 

 

 


في وقت سابق، قالت صحيفة يديعوت إن الاحتلال يواجه مشكلة مع تنامي ظاهرة تهريب السلاح إلى الضفة الغربية المحتلة، وأراضي الداخل المحتل، ففي عام 2020، تم إحباط أربع عمليات تهريب على الحدود الأردنية، وفي عام 2021، تم إحباط 11 محاولة تهريب شملت 147 قطعة سلاح، وفي الأشهر الثلاثة منذ عام 2022، تم إحباط أربع محاولات تهريب، حيث تم ضبط 120 قطعة سلاح.

ونقلت الصحيفة عن أوساط استخبارية أنه تقرر تعزيز جمع المعلومات الميدانية في خط التماس مع الأردن، إضافة لنصب الصواري والرادارات، واستبدال كاميرات جديدة بالأخرى القديمة، ويشكل غور الأردن الذي يبلغ طوله أكثر من 200 كيلومتر أكبر قطاع جغرافي يشهد عمليات تهريب أسلحة، ولذلك تم إنشاء وحدة استخبارات في قيادة المنطقة الوسطى، تشمل مكافحة التهريب، مع أنه لا أحد يعرف بالضبط كميات الأسلحة غير المشروعة المتداولة بين فلسطينيي48.

وتتحدث التقارير الأمنية الإسرائيلية عن عشرات الآلاف من الأسلحة على الأقل، وهناك مبالغة بالحديث عن مئات الآلاف من الأسلحة والذخيرة، يأتي معظمها من التهريب من الأردن ولبنان ومصر، وبعضها مصنوع في المناطق الفلسطينية، والبعض الآخر تم الحصول عليه من قواعد الجيش الإسرائيلي.

 

التعليقات (0)