سياسة عربية

وزير خارجية الاحتلال يلتقي عاهل الأردن ويبحثان الوضع بالقدس

قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن الزيارة تأتي قبل شهر رمضان وفي ضوء تقارير عن تصاعد حدة التوتر في القدس- الديوان الملكي
قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن الزيارة تأتي قبل شهر رمضان وفي ضوء تقارير عن تصاعد حدة التوتر في القدس- الديوان الملكي
أجرى وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد زيارة للأردن التقى خلالها الملك عبد الله الثاني.

وقال بيان للديوان الملكي إن الملك عبد الله الثاني التقى، الخميس، في قصر الحسينية، وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد.

وأضاف الديوان أنه جرى خلال اللقاء بحث الجهود المبذولة للعودة إلى العملية السلمية، وضرورة تكثيف مساعي تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.

وحسب البيان الأردني فإن الملك أكد على ضرورة عدم المساس بالوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس، والحفاظ على التهدئة الشاملة، ووقف كل الإجراءات أحادية الجانب التي تقوض حل الدولتين.

من جهتها قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان إن الزيارة تأتي "قبل شهر رمضان وفي ضوء تقارير عن تصاعد حدة التوتر في القدس".

ونقلت الخارجية الإسرائيلية عن لابيد قوله إنه والملك عبد الله الثاني "اتفقا على ضرورة العمل معا لتهدئة التوتر وتعزيز سبل التفاهم".

وكان نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي التقى وزير خارجية الاحتلال، وأجرى معه محادثات ركزت على جهود إيجاد أفق حقيقي للعودة إلى مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين.

كما جرى خلال المحادثات بحث عدد من القضايا بين الأردن وإسرائيل.
التعليقات (0)