سياسة عربية

مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة.. وتوتر في "باب العامود"

تشهد منطقة باب العامود توترا بين المقدسيين وقوات الاحتلال- جيتي (أرشيفية)
تشهد منطقة باب العامود توترا بين المقدسيين وقوات الاحتلال- جيتي (أرشيفية)

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، في بيت لحم وجنين في الضفة الغربية المحتلة، فيما شهدت منطقة باب العامود في القدس توترا تخلله اعتقال لعدد من المقدسيين.


وفي جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال قرب بلدة فقوعة، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص المطاطي في ظهره، وآخرين أصيبوا بالاختناق بالغاز السام.

وأوضحت مصادر محلية أن مقاومين استهدفوا قوات الاحتلال بصليات من الرصاص بالقرب من بلدة فقوعة.

وفي بيت لحم جنوب الضفة الغربية، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة الخضر، جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية بأن المواجهات تركزت في منطقة التل بالبلدة القديمة، أصيب خلالها عدد من الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، جرى علاجهم ميدانيا.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يصعّد بالقدس ولابيد يقتحم ساحة باب العامود (شاهد)

وذكرت المصادر أن الشبان ألقوا زجاجات حارقة صوب قوات الاحتلال، والتي انتشرت بشكل مكثف في المنطقة ولاحقت الشبان في محاولة اعتقالهم.

 

واعتقلت قوات الاحتلال، مساء الإثنين، عددا من الشبان في منطقة باب العامود وسط مدينة القدس المحتلة، واعتدت على تجمع شبابي بإطلاق قنابل الغاز والصوت.

وانتشرت قوات الاحتلال مساء الاثنين، بشكل مكثف في محيط باب العامود، وقالت إنها فضت تجمعا لشبان في المنطقة.

وتشهد المنطقة تواجدا أمنيا مكثفا لقوات الاحتلال، بعد اندلاع مواجهات الليلة الماضية، التي أسفرت عن إصابة 19 فلسطينيا واعتقال 10 آخرين.

ومنذ بداية شهر رمضان تشهد منطقة باب العامود توترا كبيرا، وسط محاولات من قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي، منع تجمهر الشبان الفلسطينيين في المكان.

التعليقات (0)