سياسة عربية

الاحتلال يصعّد بالقدس ولابيد يقتحم ساحة باب العامود (شاهد)

وعد لابيد المتطرفين اليهود  بنشر المزيد من قوات الاحتلال وشرطته في القدس بحجة توفير الحماية لهم في الأعياد اليهودية- جيتي
وعد لابيد المتطرفين اليهود بنشر المزيد من قوات الاحتلال وشرطته في القدس بحجة توفير الحماية لهم في الأعياد اليهودية- جيتي

قالت مؤسسة الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس، إن ١٩ شخصا أصيبوا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في باب العامود بالقدس المحتلة، بينها إصابات بالرصاص وأخرى جراء اعتداءات بالضرب المبرح.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال 17 مواطناً على الأقل، وأبعدت نائب مدير أوقاف القدس عن المسجد الأقصى، ونصبت قواتها مركزا متنقلا لها قرب ساحة باب العمود في القدس المحتلة، بالتزامن مع زيارة استفزاية قام بها وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد إلى منطقة باب العامود بالقدس المحتلة وسط انتشار إسرائيلي مكثف.

 — وكالة سوا الاخبارية (@palsawa) April 3, 2022

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن "شرطة الاحتلال زودت المركز المتنقل بكشافات إنارة إضافية، بعد ليلة شهدت اعتداءات على الشبان واعتقالات طالت خمسة منهم على الأقل، إضافة لمنع طواقم الإسعاف من التواجد بالمنطقة".

 

ومواصلة لتصعيدها اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، شابين بعد دهم وتفتيش عدد من المنازل في أحياء البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسية بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي بطن الهوى في بلدة سلوان بالقدس المحتلة، وفتشت عددا من المحال التجارية والمنازل في الحي، مشيرة إلى اعتقال الشاب منذر الرجبي، بعد اقتحام منزله في حي بطن الهوى.

واقتحمت قوات الاحتلال منازل المقدسيين بشارع الواد في البلدة القديمة، وأجرت عمليات تفتيش بها.

وذكرت مصادر مقدسية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب راضي الددو من شارع الواد بالبلدة القديمة من القدس، بعد أن داهمت عدة منازل وفتشتها.

وفي سياق متصل، مددت محكمة الاحتلال في القدس، اعتقال المصور المقدسي محمد دويك حتى الأربعاء القادم.

وأفادت عائلة دويك بأن عناصر من مخابرات وشرطة الاحتلال اقتحمت المنزل في بلدة بيت حنينا شمالي القدس، عند الساعة الرابعة والنصف فجرًا، بشكل همجي.

وذكرت أن قوات الاحتلال داهمت المنزل وصادرت على الفور هاتف دويك و"اللابتوب" الخاص به، ثم اعتقلته واقتادته إلى أحد مراكز التوقيف.

وفي الآونة الأخيرة ارتفعت وتيرة استهداف قوات الاحتلال للشبان المقدسيين، وخاصة في شهر رمضان المبارك.

وتستهدف سلطات الاحتلال المقدسيين من خلال الاعتقالات والإبعاد والغرامات وهدم البيوت، بهدف عزل المسجد الأقصى وحماية اقتحامات المستوطنين.

 

 

إبعاد الشيخ بكيرات

 

إلى ذلك أفادت مصادر صحفية فلسطينية إلى أن مخابرات الاحتلال سلمت نائب مدير دائرة الأوقاف الإسلامية د. ناجح بكيرات قراراً بالإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة ٦ أشهر بعد استدعائه للتحقيق صباح الأحد. 

 

 
2
التعليقات (2)
ممدوح حقي
الإثنين، 04-04-2022 10:44 ص
هذا الكلب الحقير هو حبيب الخنازير حكام الإمارات والبحرين والمغرب.
محمد غازى
الأحد، 03-04-2022 04:36 م
تصعيد وإقتحامات وتنكيل وإعتقال، وخصوصا فى القدس وفى شهر رمضان المبارك، ألذى يحتفل فيه المسلمون بالصوم والصلاة وخصوصا فى المسجد ألأقصى ألمبارك، مسجدهم، ألذى أم فيه نبيهم محمد كافة ألأنبياء، وأنه القبلة ألأولى! لماذا لا تتحرك سلطة ألأنذال عباس وشركاه، سلطة السفارات ألمائة، ألتى أقيمت فقط لمهمتين رئيسيتين، ألأولى إستقبال أفراد عائلات عصابة السلطة، وإيجاد فنادق لهم وإصطحابهم فى جولات سياحية، والثانية للبحث عن وكالات تجارية لأيناء الرئيس ألبهائى القذر! هذا هو عمل السفارات الفلسطينية، ألمسجلة كلها بإسم جلالة الرئيس ألمفدى!!!!!!!!!!!!!!!