رياضة دولية

قرعة المونديال.. مواجهات متفاوتة الصعوبة للمنتخبات العربية

ومن أصل 32 منتخبا تأهل حتى الآن 28 منتخبا إضافة إلى منتخب قطر مستضيف البطولة- world cup / تويتر
ومن أصل 32 منتخبا تأهل حتى الآن 28 منتخبا إضافة إلى منتخب قطر مستضيف البطولة- world cup / تويتر

أسفرت قرعة نهائيات النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم 2022، التي أجريت اليوم الجمعة في مركز المؤتمرات بالعاصمة القطرية الدوحة، عن مواجهات متفاوتة الصعوبة بالنسبة للمنتخبات العربية.


وأتى منتخب قطر المستضيف في مجموعة واحدة مع هولندا والسنغال بطلة أفريقيا الأمر الذي قد يزيد من صعوبة المهمة على أصحاب الأرض.

وسيلعب المنتخب المغربي في المجموعة السادسة، وسيواجه فيها المنتخبين الكبيرين البلجيكي والكرواتي، إضافة إلى منتخب كندا، الذي تأهل لأول مرة إلى نهائيات بطولة كأس العالم منذ مونديال المكسيك عام 1986.

وأوقعت القرعة المنتخب التونسي في المجموعة الرابعة، ليواجه نظيره الفرنسي، حامل لقب بطل العالم، إضافة إلى المنتخب الدنماركي، والمنتخب المتأهل من الملحق العالمي الأول (الإمارات أو أستراليا أو بيرو)، وبالتالي قد تشهد هذه المجموعة مواجهة عربية في حال تأهل الإمارات.

وسيلعب المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة، وسيواجه نظيره الأرجنتيني العريق بقيادة نجمه ليونيل ميسي، والبولندي بقيادة هدافه روبرت ليفاندوفسكي، إضافة إلى المنتخب المكسيكي الكبير.  


وتقام بطولة كأس العالم لأول مرة في فصل الشتاء خلال الفترة من 21 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، وحتى و18 كانون الأول/ ديسمبر 2022.

 

اقرأ أيضاقرعة كأس العالم في قطر تسفر عن مجموعات نارية

 

ومن أصل 32 منتخبا، تأهل حتى الآن 28 منتخبا إلى مونديال قطر، إضافة إلى منتخب قطر مستضيف البطولة، وستحسم البطاقات الثلاث الأخيرة المؤهلة للعرس الكروي العالمي الكبير، في وقت لاحق، عبر الملحق المكمل.


التعليقات (0)