حقوق وحريات

إطلاق نار واعتقالات خلال اقتحام الاحتلال لجنين (شاهد)

شهدت بلدتا قباطية وبرقين في جنين مواجهات مع قوات الاحتلال- الأناضول
شهدت بلدتا قباطية وبرقين في جنين مواجهات مع قوات الاحتلال- الأناضول

أطلق مقاومون فلسطينيون النار على قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة جنين الجمعة، لاعتقال عدد من المواطنين الفلسطينيين.

وقالت مصادر محلية؛ إن مقاومين أطلقوا الرصاص من أسلحة خفيفة تجاه قوة تابعة لجيش الاحتلال، اقتحمت فجر الجمعة بلدتي قباطية وبرقين في جنين شمال الضفة المحتلة.

 

وشهدت البلدتان مواجهات شديدة بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت عددا من المنازل، بالتزامن مع ذلك اعتقلت الاحتلال خمسة شبان.


وأوردت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين قتيبة محمد عتيق، وطارق صباح، وسيف صباح من بلدة برقين بجنين، كما اعتقلت الشابين محمد زكارنة ومحمد كميل، من بلدة قباطية جنوب المدينة.

 

اقرأ أيضا: الأسرى الفلسطينيون يهددون بالإضراب.. ويحددون موعدا

ورصد تقرير فلسطيني دوري ارتفاعا ملحوظا في أعمال المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شباط/ فبراير الماضي، تنوعت بين عمليات إطلاق نار واشتباكات مسلحة ورشق بالحجارة والزجاجات الحارقة.


ووثق التقرير، الصادر عن مركز معلومات فلسطين، استشهاد (6) مواطنين وإصابة (719) بجراح مختلفة، في حين بلغ عدد عمليات المقاومة (835) عملية، أصابت (27) جنديا ومستوطنا إسرائيليا، منهم (14) في القدس المحتلة.

 

من جهة أخرى، اقتحم مستوطنون المسجد الأقصى المبارك وأدوا رقصات استفزازية عند باب القطانين، أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، وسط حماية من قوات الاحتلال".

 

التعليقات (2)
محمد غازى
الجمعة، 04-03-2022 10:04 م
هل ستصبح جنين ومحيطها توأم قطاع غزة، ألذى حرر مجاهدوه فيه القطاع من تجاوزات كلاب السلطة السافلة التى لا تمت لفلسطين بصلة، وبعدها وضعت حدا لتجاوزات العدو الصهيونى، وأصبح القطاع أول قطعة محررة من أرض فلسطينية التاريخية. ألتحية وألإحترام لجنين ومحيطها وأهلها الكرام على ما يقومون به، من ردع العدوان. لا أعتقد أنهم لا يعرفون عدوهم ألأول وهو سلطة العار، سلطة التنسيق ألأمنى ألمقدس، سلطة قتلة نزار بنات وأى مجاهد آخر. أعتقد ، بل أجزم أن أكثر من ثلثى المعتقلين لدى العدو، قامت سلطة عباس بتسليمهم بطرريقة أو بأخرى.!!!!
سبحان الله
الجمعة، 04-03-2022 03:35 م
{ ألم ترى أنا أرسلنا الشياطين على الكافرين تؤزهم أزا } ‏ بلى ربي.. { فلا تعجل عليهم إنما نعد لهم عدا }83- 84 مريم سبحان الله كلما دعوت الله على السحرة و المفسدين و أمثالهم يستنفر اليهود و يقومون بإقتحامات و إعتقالات..!؟ أليس هذا غريبا...!؟‎ ‎