حقوق وحريات

إصابات واعتقالات عقب اقتحام الاحتلال مناطق بالضفة والقدس

انتفاضة  مظاهرات  النقب  الاحتلال  فلسطين  اعتقالات- الأناضول
انتفاضة مظاهرات النقب الاحتلال فلسطين اعتقالات- الأناضول

أصيب ثلاثة شبان، الخميس، في مدينة جنين، بالتزامن مع اعتقال عدد من الفلسطينيين خلال عمليات دهم و اقتحامات بالضفة الغربية والقدس المحتلة، اندلعت على إثرها مواجهات.


وحاصرت قوات الاحتلال منزلًا في جنين واعتقلت الشابين بهاء أبو مرار وأوس العجاوي، وعلى إثر ذلك اندلعت اشتباكات مسلحة بين المقاومين والاحتلال، أصيب على إثرها ثلاثة شبان.

 

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال مؤمن الخضري من مخيم الأمعري بمدينة رام الله، عقب اقتحام منزله وتخريب محتوياته، ما تسبب في اندلاع مواجهات.

 


وفي الخليل، اعتقلت محمود ياسين أبو سنينة في المنطقة الجنوبية للمدينة، وفتشت منزل الأسير سامح عبد الله أبو سنينة، وعبثت بمحتوياته.


ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل بلدات الخليل، وأوقفت مركبات الفلسطينيين ودققت في بطاقاتهم الشخصية.


وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أمير فادي خليل (20 عاما)، من مخيم عايدة جنوب بيت لحم، بعد أن داهمت منزل والده وفتشته.


واعتدى جنود الاحتلال بالضرب المبرح على المواطن محمد عمر داود (33 عاما) من مخيم الدهيشة، أثناء تواجده في منطقة واد شاهين وسط بيت لحم.


وداهمت قوات الاحتلال عدة منازل في منطقة واد شاهين، واقتحمت بلدات وقرى ومخيمات: بيت ساحور، والعزة، وبيت تعمر، وجبل هندازة، وجبل الموالح، وبيت فالوح، والعساكرة، وجناته، ورفيدة، وحرملة، ورخمه.


وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب محمود مصباح العفوري، بعد اقتحام قوة كبيرة من آليات الاحتلال المنطقة الغربية لنابلس، من جهة شارع تل ووصولها إلى جبل الطور ومحيط البلدة القديمة.


واندلع اشتباك مسلح وتبادل كثيف لإطلاق النيران بين قوات الاحتلال وبين مقاومين في حي رأس العين.

ومن مدينة سلفيت اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حمدان طالب سلمان، عقب اقتحام منزله.


وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر بزن محسن بعد اقتحام منزله في بلدة أبو ديس شرقي المدينة، وكانت قد اعتقلت الشاب محمد الخطيب من حي الشيخ جراح الليلة الماضية.

 

واقتحم طلاب معاهد يهودية المسجد الأقصى الخميس، وتجولوا في أروقته بحماية من قوات الاحتلال.


وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة يوميا اقتحامات قوات الاحتلال، يتخللها دهم وتفتيش منازل وتخريب محتوياتها، وإرهاب ساكنيها خاصة من النساء والأطفال.

 

التعليقات (0)