سياسة دولية

كوربين: الهجوم على روسيا لن يؤدي للسلام.. ولا رابح بالحرب

 قال كوربين إنه لا أحد يربح الحرب معتبرا أن الهزيمة ستلحق بالجميع- جيريمي كوربين على تويتر
قال كوربين إنه لا أحد يربح الحرب معتبرا أن الهزيمة ستلحق بالجميع- جيريمي كوربين على تويتر

نشرت منظمة مشروع السلام والعدل البريطانية، مقطع فيديو لمؤسسها زعيم حزب العمال السابق، جيرمي كوربين، تحدث خلاله عن موقفه من الحرب الروسية على أوكرانيا ومواقف الدول الغربية.

وعلقت المنظمة على مقطع الفيديو الذي نشرته على حسابها بتويتر بالقول "يجب أن نستمع إلى أصوات الناس في جميع أنحاء العالم الذين يبحثون عن السلام ويطالبون به".

وفي ذات السياق، قال رئيس حزب العمال البريطاني السابق، في تغريدة على تويتر، إنه لا أحد يربح الحرب معتبرا أن الهزيمة ستلحق بالجميع، على حد وصفه.

 

 


وتحدث كوربين عن الصراع الروسي الأوكراني، خلال المقطع الدعائي، حيث عرض أفكاره وحلوله لإنهاء الحرب، كما أكد زعيم حزب العمال السابق أنه "مرعوب" من الحرب في أوكرانيا، ومن حجم الخسائر في الأرواح.

وقال كوربين في مقطع فيديو لـ "دوبل داون نيوز": "يمر الشعب الأوكراني حاليا بجحيم مطلق.. إنهم خائفون مما قد يحدث، إن القصف الجوي ووصول الدبابات والقوات الأخرى أمر مرعب".

وأضاف: "أفكاري مع شعب أوكرانيا.. إنهم يستحقون أن يكونوا قادرين على العيش بسلام في المستقبل كما ينبغي لشعوب أي بلد آخر في العالم ".

وانتقد كوربين الدول الغربية، إذ قال إن عليهم "العودة إلى الاتفاقات الأصلية" بشأن أوكرانيا التي تم التوصل إليها في بودابست ومينسك ، والتي وصفها بأنها "مصممة لتحقيق وقف طويل الأمد لإطلاق النار".

 

اقرأ أيضا:  كوربين يدعو إلى اعتراف فوري وغير مشروط بـ"دولة فلسطين"

 

وأفاد زعيم حزب العمال أن كل حرب تنتهي بالحل السياسي والحوار، حيث حث القادة السياسيين على الانتقال من القتال إلى المفاوضات.

وأوضح بأنه من السهل جدًا على السياسيين بأي برلمان في دول الغرب أن يقولوا "اذهبوا إلى الحرب" وأردف أنه "من السهل دائمًا التصويت لصالح ذهاب أبناء أناس آخرين إلى الحرب والموت".

وقال مؤسس مشروع الحوار والعدالة: "أنا متهم بأن أكون مؤيدا لروسيا وبوتين.. أنا مؤيد لحقوق الإنسان ، هذا موقفي".

وتابع: "الهجوم على روسيا لن يؤدي إلى إحلال السلام، بل سيؤدي إلى وضع أسوأ وحرب أخرى والمزيد من الكراهية والمزيد من استغلال موارد العالم الثمينة المستخدمة في تصنيع أسلحة وأسلحة الدمار الشامل بدلاً من الاستفادة منها".

 

كما أكد السياسي البريطاني أنه "لا أحد يربح حربًا في الواقع"، معتبرا أن "خوض الحرب هو هزيمة لنا جميعًا، لذا فإن السؤال هو كيف نوقف الحروب بأسرع ما يمكن والمضي قدمًا في عملية السلام والتفاهم والاعتراف؟".

وأضاف: "ما نحتاجه هو المزيد من الأصوات من أجل السلام، والمزيد من النشطاء المناهضين للحرب في جميع أنحاء العالم لفضح مخاطر وحماقة الحرب".

وفي السياق ذاته، طالب كوربين الحكومة البريطانية بدعم اللاجئين من أوكرانيا كما فعلت الدول الأوروبية الأخرى، داعيا إياها إلى توفير ممر آمن لضحايا الحرب من النزاعات الجارية في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك في اليمن وإثيوبيا، على حد تعبيره.

 

 

 

 

 





التعليقات (1)
لا يوجد حرب إلا و لها أثار
الأربعاء، 02-03-2022 02:54 م
من يريد السلام و إحقاق العادلة و إعطاء الناس حقوقهم ينبغي و يجب عليه حمل السلاح و القتال ثم القتال و القتال في سبيل إحقاق الحق.. و ليس هنالك قوي يهب الأضعف السلام حبا بالسلام و يعطي الحقوق للناس حبا لله.. إلا المؤمنون إذا تمكنوا ، كذلك الحقوق تنتزع بالقوة و السلاح و القتال و التضحيات و العزيمة و الإيمان ، أما غير ذلك فهو تخدير و إحباط و وهم لا علاقة له بالواقع سيد كوربن..