سياسة دولية

خارجية أمريكا لـ"عربي21": ما يحدث بأوكرانيا غزو لا مبرر له

لا يوجد أي مبرر لهجوم روسيا على أوكرانيا- جيتي
لا يوجد أي مبرر لهجوم روسيا على أوكرانيا- جيتي

أكدت الولايات المتحدة أنها تدين بأشد العبارات "الحرب الوحشية" التي تشنها روسيا على أوكرانيا، مشيرة إلى أنها تقف مع المجتمع الدولي بإدانة الغزو الروسي.

وقال المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، سام ساميويل وربيرغ، لـ"عربي21"، إنه لا يوجد أي مبرر للهجوم الذي تقوم به روسيا الآن ضد الشعب والدولة الأوكرانية.

وشدد على أن ما يحدث في أوكرانيا لا يمكن اعتباره مجرد "عملية عسكرية" كما قال الرئيس بوتين، وكما يظهر في الإعلام الروسي وكما تروج الحكومة الروسية، ولكن "هذا غزو وهذه حرب، ولا يوجد مسمى آخر لما يحدث".

وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يقوم باجتماعات مع فريقه للأمن القومي ومختلف الوزارات في الإدارة الأمريكية، مؤكدا أن المزيد من القرارات الأمريكية ستصدر اليوم الخميس، خلال كلمة مرتقبة للرئيس بايدن.

ونبه متحدث الخارجية الأمريكية، إلى أن العالم كله يدين التحركات الروسية وأي موت ودمار سيحدث اليوم ستتحمل روسيا فقط مسؤوليته، مشددا على أن الولايات المتحدة والمجتمع الدولي، يقفان إلى جانب أوكرانيا بشكل كامل.

وتابع: "العالم كله الآن يرى أن روسيا هي المعتدية وهي معزولة تماما الآن عن المجتمع الدولي وسنتخذ كل الإجراءات اللازمة لنساعد أوكرانيا ونحاسب روسيا على هذه الحرب".

 

اقرأ أيضا: أوكرانيا: مقتل عشرات الجنود والمدنيين.. وروسيا: فبركة (تغطية)

 

اقرأ أيضا: تنديد دولي واسع بغزو أوكرانيا..وحزمة عقوبات جديدة ضد موسكو

 

التعليقات (2)
محمد
الأربعاء، 30-03-2022 06:56 م
هذا ما تستحقه امريكا و فرنسا المزيفتان عاشت روسيا القويه
غزاوي
الجمعة، 25-02-2022 12:15 ص
مجرد تساؤل !!!؟؟؟ هل للغرب مبرر !!!؟؟؟ استعمروا بلداننا لعقود، واستعبدونا ونهبوا خيراتنا بدون مبرر يذكر. غزوا بلداننا (العراق سوريا ليبيا الصومال) بدون مبرر يذكر. تكالبوا على هوياتنا ومقدساتنا بدون مبرر يذكر. تكالبوا على الإتحاد السوفيتي واستغلوا ضعف ميخائيل غورباتشيف و بوريس يلتسن وقسموه إلى دويلات بدون مبرر. واليوم يريدون من بوتين مبرر، وله ألف مبرر لضم أوكرانيا وباقي الجمهوريات المستقلة لاستعادة أمجاد وإمبراطورية أسلافه. تحية لبوتين ولا عزاء للغربيين.