سياسة عربية

أكاديمي إماراتي تزامنا مع زيارة هرتسوغ: أنا فلسطيني

برغم تأييده لحكومة بلاده، إلا أن تغريدة عبدالله قوبلت بهجوم واسع من قبل مغردين إماراتيين- وام
برغم تأييده لحكومة بلاده، إلا أن تغريدة عبدالله قوبلت بهجوم واسع من قبل مغردين إماراتيين- وام

غرّد الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، بعبارة "اليوم أنا فلسطيني"، تزامنا مع زيارة رئيس الاحتلال الإسرائيلي يسحاق هرتسوغ إلى أبو ظبي.

 

ونشر عبدالله في صفحته عبر "تويتر" صورة لمنقوشة قماشية على شكل خارطة فلسطين، مع عبارة "فلسطين يا وطني الرائع يا وطني".

 

 وأعاد عبدالله تغريدة احتفت باستقبال أبو ظبي خلال أقل من أسبوع، لرؤساء مصر، وسلوفاكيا، وإقليم كوردستان العراق، ورؤساء وزراء إثيوبيا، وأندورا، وملك البحرين، فيما تجاهلت التغريدة زيارة رئيس الاحتلال.

 

وبرغم تأييده لحكومة بلاده، إلا أن تغريدة عبدالله قوبلت بهجوم واسع من قبل مغردين إماراتيين موالين للحكومة، طالبوه بالتخلي عن جنسيته والحصول على الجنسية الفلسطينية.

 

وكان عبد الخالق عبد الله رفض زيارة رئيس وزراء الاحتلال نفتالني بينيت إلى أبو ظبي في كانون أول/ ديسمبر الماضي، إذ غرد حينها "لا أهلا ولا سهلا".

 

وبرغم مواقفه المناهضة للتطبيع بشكل علني، إلا أن عبد الخالق عبد الله بات يرسل تلميحات غير مباشرة، منذ توقيع بلاده لاتفاقية إقامة العلاقات رسميا مع الاحتلال الإسرائيلي في أيلول/ سبتمبر 2020.

 

وشددت الإمارات مؤخرا من قوانينها التي تجرم توجيه أي نقد لقرارات الدولة السيادية، بما فيها التطبيع مع الاحتلال، وأي نقد من شأنه تعكير صفو العلاقات التي تجمع دولا بالإمارات.

 

اقرأ أيضا: هجوم حوثي جديد على الإمارات تزامنا مع وجود رئيس الاحتلال


وليست هذه المرة الأولى التي 

التعليقات (1)
محمد غازى
الإثنين، 31-01-2022 09:50 م
كل التحية وإلإحترام لهذا ألإماراتى ألعربى ألأصيل عببدالخالق عبدالله، ألأكاديمى ألمحترم ألذى غرد بعبارة "أليوم أنا فلسطينى، وكتب على منقوشة قماشية بشكل خارطة فلسطين "فلسطين ياوطنى الرائع ياوطنى" هذا هو ألعربى ألأصيل ألذى ينتصر لفلسطين ألتى تحتضن ألمسجد ألأقصى ألذى بارك ألله حوله، وكنيسة القيامة، وكثير من المقدسات ألإسلامية. أكثر ألله من أمثال هذا العربى الحر ألوطنى ألأصيل.