حقوق وحريات

نقل ناشط تونسي مضرب عن الطعام إلى المستشفى (شاهد)

قال عضو بمبادرة "مواطنون ضد الانقلاب" إن الناشط التونسي أصيب بنوبة كلوية شديدة- فيسبوك
قال عضو بمبادرة "مواطنون ضد الانقلاب" إن الناشط التونسي أصيب بنوبة كلوية شديدة- فيسبوك

أعلنت مبادرة "مواطنون ضد الانقلاب" التونسية، الأحد، نقل الناشط المضرب عن الطعام منذ 10 أيام، زهير إسماعيل، إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية.


ونشرت المبادرة على صفحتها بموقع "فيسبوك" مقطع فيديو يظهر لحظة نقل الناشط إسماعيل إلى المستشفى، وأكدت أن المضربين عن الطعام يواصلون إضرابهم لليوم الحادي عشر على التوالي.

 


وأشارت المبادرة إلى أن المضربين مصممون على إضرابهم ونضالهم، حتى تحقيق مطالبهم، رغم تدهور الحالة الصحية لبعضهم.


بدوره، قال عضو المبادرة، جوهر بن مبارك، إن "زهير إسماعيل أصيب بنوبة كلوية شديدة، اضطر على إثرها للانتقال إلى المستشفى"، مضيفا أن "باقي المضربين يعانون تدهورا في حالتهم الصحية بعد مضي 10 أيام على بدء الإضراب"، بحسب ما صرّح به لوكالة الأناضول.

 

اقرأ أيضا: قيادية بالنهضة: مصير البحيري مجهول وعميد المحامين التقاه "ملثما"


ويعد زهير إسماعيل ناشطا ومحللا سياسيا، وشغل منصب مستشار الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي في الفترة ما بين عامي 2011 و2014.


يشار إلى أن عددا من النشطاء بتونس بدأوا في 23 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، إضرابا عن الطعام، احتجاجا على سياسة "الحكم الفردي" وإخماد أصوات المعارضين في البلاد.


و"مواطنون ضد الانقلاب" مبادرة شعبية، قدمت مقترح خارطة طريق لإنهاء الأزمة السّياسية في تونس، تتضمن إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة في النّصف الثّاني من 2022‎.

 

 

التعليقات (1)
الشارع هو المشرع
الأحد، 02-01-2022 02:47 م
لا أعتقد أن هذا هو السبيل الناجح في الحفر العربية، لا قانون و لا قضاء يحمي هؤلاء المجاهدين بأنفسهم، الحل هو إضراب شامل تؤيده معظم الأحزاب ،الحل هو الشارع لا غير.