سياسة عربية

"الاستفتاءات من أدوات الديكتاتورية".. سخرية من تسجيل لسعيّد

اعتبر سعيد أن الاستفتاءات أداة من أدواة الديكتاتورية قبل توليه الرئاسة - جيتي
اعتبر سعيد أن الاستفتاءات أداة من أدواة الديكتاتورية قبل توليه الرئاسة - جيتي

أثار تسجيل سابق للرئيس التونسي قيس سعيّد بخصوص الاستفتاءات سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، في أعقاب دعوته لإجراء استفتاء حول إصلاحات دستورية.


وقال سعيّد في تسجيل قبل توليه رئاسة تونس: "الاستفتاءات في البلدان العربية أداة من أدوات الديكتاتورية المتنكرة.. تتنكر تحت عباءة الاستفتاء".

 

 

 

— Ahmed Sadok (@Amilcare77) December 14, 2021

 

 


وأضاف: "قلت للطلبة في العديد من المناسبات، أتمنى أن أعيش يوما واحدا أرى فيه استفتاء واحدا بإحدى البلدان العربية تظهر نتيجته في النهاية أن الشعب يقول لا".


وقال: "لماذا نرى الشعب يقول لا في هولندا، وفي فرنسا، وفي بريطانيا، وفي سويسرا، إلا في بلادنا العربية بالرقم الذي كان معهودا 99 بالمئة، صار اليوم أقل بقليل، ولكن في كل الحالات أكثر من 80 بالمئة".

 

وأثار التسجيل سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتونس الذين اعتبروا أن سعيّد انقلب على موقفه من الاستفتاءات.

 

 

 


وأعلن الرئيس التونسي مساء الاثنين، عن جملة من القرارات، أهمها، تنظيم انتخابات تشريعية وفق قانون انتخابي جديد يوم 17 كانون الأول/ ديسمبر 2022، وعرض مشاريع تعديلات دستورية لصياغة دستور جديد على الاستفتاء في تموز/ يوليو المقبل.

 

اقرأ أيضا: أحزاب تونسية تدعو للتظاهر احتجاجا على قرارات سعيّد

وأكد رئيس البلاد أن هذه القرارات تهدف إلى تمكين الشعب من التعبير عن إرادته وتوفير مقترحات للإصلاحات القانونية والدستورية، وفق تعبيره.

 
التعليقات (1)
كذاب
الأربعاء، 15-12-2021 02:46 م
{ وَيْلٌ لِكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ } كذاب في ما يقول أثيم في ما يفعل. سارعوا لمحاكمته فهو أقبح من الهالك بن علي و أخطر منه