سياسة دولية

"طيران الإمارات" تبدأ تسيير رحلات يومية من دبي إلى "إسرائيل"

"طيران الإمارات" تبدأ بتسيير رحلات يومية مباشرة بين دبي وتل أبيب بدءا من السادس من ديسمبر المقبل- جيتي
"طيران الإمارات" تبدأ بتسيير رحلات يومية مباشرة بين دبي وتل أبيب بدءا من السادس من ديسمبر المقبل- جيتي

تعلن مجموعة "طيران الإمارات"، أكبر ناقل جوي في الشرق الأوسط، عن تسيير رحلات يومية بين دبي وتل أبيب بدءا من السادس من كانون الأول/ ديسمبر المقبل، بعد أكثر من عام على تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل. 


وقالت الشركة ومقرّها إمارة دبي في بيان الخميس، إنّ الخطوة تأتي في وقت تواصل فيه الإمارات وإسرائيل "تطوير تعاون اقتصادي أكبر لدفع النمو عبر مجموعة من القطاعات، بالإضافة إلى تعزيز التدفقات التجارية بين البلدين".

وكانت شركة "الاتحاد للطيران" ومقرها أبوظبي وشركة "فلادبي" المنخفضة التكلفة بدأتا خلال الأشهر الماضية بتسيير رحلات منتظمة إلى تل أبيب.

ووقعت إسرائيل في 15 أيلول/ سبتمبر في واشنطن برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وحضوره، اتّفاق إقامة علاقات مع الإمارات.

والإمارات أول دولة خليجية وثالث دولة عربية توقع اتفاق تطبيع للعلاقات مع الدولة العبرية بعد الأردن (1994) ومصر (1979)، وتلتها في ذلك البحرين ثم السودان وأخيراً المغرب.

وتتطلع الإمارات وإسرائيل إلى جني ثمار التطبيع وتحقيق أرباح سريعة بعد التداعيات الاقتصادية السلبية محلياً لأزمة تفشي وباء كوفيد-19، وقد وقعت الدولتان اتفاقات في مجال الإعفاء من التأشيرات والسياحة والمال وغيرها.

و"طيران الإمارات" أكبر ناقل جوي في الشرق الأوسط، وأكبر مشغّل لطائرات "ايرباص 380" الضخمة، وكانت المجموعة أعلنت في السابق عن خطط لبدء تنويع أسطولها وشراء طائرات أصغر حجما.

 

التعليقات (0)