سياسة عربية

تبون وعباس يبحثان آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية

اتفق الطرفان على "مواصلة التنسيق والتشاور المستمر من أجل مواصلة دعم القضية الفلسطينية"- وفا
اتفق الطرفان على "مواصلة التنسيق والتشاور المستمر من أجل مواصلة دعم القضية الفلسطينية"- وفا
بحث الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، الخميس، آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية.

وثمن عباس خلال اتصال هاتفي مع تبون مواقف الجزائر الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

واتفق الطرفان على "مواصلة التنسيق والتشاور المستمر من أجل مواصلة دعم القضية الفلسطينية".

بدوره أكد الرئيس تبون، أن الجزائر ستواصل وقوفها إلى جانب القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني على الدوام، إيماناً منها بعدالة القضية الفلسطينية.

وتطرق الرئيسان إلى القمة العربية المقبلة التي ستعقد برئاسة الجزائر، وأكدا أهميتها خاصة في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها الأمة العربية.

من جهتها قالت وكالة الأنباء الجزائرية إن تبون تلقى مكالمة هاتفية من عباس شكر فيها الجزائر على الجهود والمساعي التي تبذلها تجاه القضية الفلسطينية، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وفي 22 تموز/ يوليو الماضي، أعلنت إسرائيل، انضمامها مرة أخرى إلى الاتحاد الإفريقي عضوا مراقبا، وهو قرار خلف موجة تنديد لدى السلطة والفصائل الفلسطينية.

وردا على ذلك أعلنت الجزائر في 25 يوليو الماضي، أن قبول إسرائيل كعضو مراقب بالاتحاد الإفريقي "لن يؤثر" على مواقف المنظمة القارية من القضية الفلسطينية.

وقالت الخارجية الجزائرية في بيان: "القرار ليس من شأنه أن يؤثر على الدعم الثابت والفعال للمنظمة القارية تجاه القضية الفلسطينية العادلة".
التعليقات (0)