سياسة دولية

الاحتلال ينفي اتهامات مصرية بضلوعه في أزمة سد النهضة

الاحتلال زعم أنه يقف على مسافة واحدة فيما يتعلق بموضوع سد النهضة- جيتي
الاحتلال زعم أنه يقف على مسافة واحدة فيما يتعلق بموضوع سد النهضة- جيتي

نفى الاحتلال الإسرائيلي، تورطه في أزمة سد النهضة، مشيرا إلى أنه "يقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف"، على حد زعمه.

 

وكانت أصوات مصرية اتهمت الاحتلال الإسرائيل بأنه له يد بأزمة سد النهضة عبر تشجيعه ومساعدة إثيوبيا على إتمام هذا المشروع؛ لتحقيق حلم تل أبيب القديم بالحصول على حصة من مياه النيل.

 

وقالت سفارة الاحتلال في القاهرة؛ إنها "تؤكد بصورة واضحة وغير قابلة لأي تأويل، أن ما تردد مؤخرا في بعض القنوات والمقالات الصحفية عن ضلوع دولة إسرائيل في موضوع سد النهضة، هو عار عن الصحة ولا أساس له".

 

 

 

 

 

 

وأضافت: "دولة إسرائيل حكومة وشعبا معنية باستقرار مصر وسلامة مواطنيها، وهذا ما أكده وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، خلال لقائه نظيره المصري سامح شكري على هامش اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي مؤخرا"، على حد وصفها.

 

وتابعت: "نؤكد أن دولة إسرائيل تقف على مسافة واحدة فيما يتعلق بموضوع سد النهضة"، على حد زعمها.

 

اقرأ أيضا: لماذا رفضت "إسرائيل" التوسط بين مصر وإثيوبيا؟
 

وقالت؛ إن تل أبيب "لديها من المياه ما يكفيها ويسد احتياجاتها، وهي دائما على استعداد لوضع خبراتها وتوسيع التعاون المشترك في مجال تكنولوجيا المياه مع مصر".

 

وتابعت أن تل أبيب "تعتمد على طرق المعالجة الزراعية وتحلية مياه البحر للشرب ولديها التكنولوجيا التي توفر لها المياه، وتعرب عن أملها أن تمر المفاوضات بما يحقق الاستقرار والرخاء لشعوب الدول الثلاث".

 

وفي تصريحات سابقة، قال الإعلامي والبرلماني المصري مصطفى بكري، عبر "تويتر"؛ إن "أزمة سد النهضة سياسية تهدف إلى إيصال مياه نهر النيل للدولة العبرية".


كما اتهم البرلماني المصري ضياء الدين داوود، في بيان قبل أيام، إسرائيل باستخدام إثيوبيا للضغط على مصر، وصولا إلى "إسرائيل الكبرى من النيل للفرات".

التعليقات (1)
الحوت
الأحد، 18-07-2021 10:42 م
لو الجيش والمخابرات المصريه صادقه وغير عملاء كانوا فورا فنحوا الانفاق بين غزه ومصر واغرقوا المقاومه بالاسلحه الثفيله والحديثه وكانوا عملوا اتفاقية دفاع مشترك مع تركيا واقسم بالله غير حانث لو فعلوا ذلك لارعبوا امريكا وروسيا واوروبا واسرائيل ولكن هؤلاء جيش وشرطه ومخابرات مصريه خونه وعملاء واولاد عاهرات لا ولم ولن يأتى من ورائهم اى خير ولو الجيش يوجد به رجال تحب وطنهم لاطاحوا بالخائن الكبير السيسى واولاده وقادة الجيش وعملوا هذا الاتفاق مع تركيا وفتحوا الحدود مع غزه وتابوا ورجعوا الى الله وندموا على مافعلوا بالشعب المصرى الاعزل من هنا يأتى النصر وطرد خنازير الصهاينه من جزيرة العرب واطاحوا بحلم الفرس الماجوس ايران ولعملت لهم امريكا واوروبا الف حساب وخرجوا مهزومين