قضايا وآراء

الذكرى الثامنة لـ"الخوازيق" الخرسانية!

علاء السيد
1300x600
1300x600
ثماني سنوات من زراعة الخوازيق الخرسانية في الصحاري وتشييد السجون والقصور ونصب أعواد المشانق، مقابل اجتثاث الأشجار وهدم المساجد والبيوت وتجريف المزارع وتهجير الأهالي من بيوتهم للعيش في الشوارع تحت ظل خوازيق وأعمدة الكباري!

ثماني سنوات من استجداء الشرعية من أعداء مصر بشراء الأسلحة والطائرات البائرة وبيع الأصول والآثار والتنازل عن الغاز والذهب والبترول والمستشفيات وقطاع الاتصالات، وتصفية الشركات والمصانع وتسريح العمالة وبيع النيل لإثيوبيا والكيان، وبيع الجزر للسعودية ومضيق تيران للصهاينة.

ثماني سنوات من حمى الاقتراض بأعلى فائدة في العالم، وإلغاء الدعم وزيادة الأسعار والتضخم وتفشي البطالة والفقر والجوع والمرض والكساد، والتعويم المفاجئ للجنيه لنهب أكثر من نصف ثروات الشعب ومدخراته، وتوقف تدفق الاستثمارات وهروب المستثمرين المحليين والعرب والأجانب، وسيطرة الجيش على مفاصل الاقتصاد والجهاز المصرفي وعسكرة الدولة وتهميش الشعب.

ثماني سنوات من القتل والتعذيب والسلب والنهب، وتكميم الأفواه، ونشر الرذيلة والكذب والخداع، والعمالة والخيانة، وتحريف الدين ومحاربة القيم والأخلاق ومطاردة العلماء والحكماء والمصلحين، وتقريب الحمقى والجهلاء والراقصات والمنافقين.

ثماني سنوات من الانقلاب الدموي وخرق سفينة الوطن والإفساد في الأرض بكل صوره.

ثماني سنوات من تدمير مصر، وتزييف وعي شعبها وإفقاره وإذلاله، وتضييع مستقبل شبابها، وتضييع هيبة مصر وتعمد تخلفها وجعلها في ذيل الأمم.

ثماني سنوات من الحكم الصهيوني لمصر بمباركة شعبها الأول وبدعم نخبتها العلمانية.

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

وأرجو أن لا تأتي عليهم الذكرى التاسعة إلا وقد اقتص الله لنا منهم وأعاد الحقوق لأصحابها وهدى قومي فإنهم لا يفقهون!
التعليقات (0)

خبر عاجل