سياسة عربية

"أيمن نور" يتعرض لاختراق من خلال برنامج إسرائيلي

البرنامج ذاته استخدم في إطار عملية اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي- جيتي
البرنامج ذاته استخدم في إطار عملية اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي- جيتي

أعلن المعارض المصري، أيمن نور، الجمعة، تلقيه إخطارات بتعرض هاتفه لاختراق من خلال برنامج "بيغاسوس" الإسرائيلي.

 

وقال "نور" في تغريدة على تويتر: "شركة بريطانية، وجهة أمريكية، ومختبر كندي، أبلغوني اليوم، بقيام جهة استخباراتية، باختراق هاتفي منذ 1 حزيران/ يونيو".

 

وأوضح أن ذلك تم من خلال "شفرة ماكرة وبرنامج بيغاسوس لشركة n.s.o الإسرائيلية والمباع لأجهزة استخباراتية عربية".

 

وأضاف: "جاري إرسال البيانات لمختبر كندي لتحديد جهة الاختراق لاتخاذ الإجراءات القانونية".

 

 

وكان المعارض السعودي، عمر عبد العزيز، المقيم في كندا، قد رفع دعوى ضد الشركة الإسرائيلية ذاتها، واتهمها بمساعدة الحكومة السعودية في التنصت والتجسس عليه، ومراقبة الرسائل التي تبادلها مع الصحفي الراحل جمال خاشقجي، الذي قُتل داخل قنصلية المملكة في إسطنبول، عام 2018.

 

اقرأ أيضا: برنامج إسرائيلي اخترق "واتساب".. ما علاقة أبو ظبي والرياض؟ 

 

والعام الماضي، كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية عن عقود أبرمتها شركة NSO التكنولوجية الواقعة بـ"هرتسليا" القريبة من تل أبيب، مع عدد من الدول الخليجية، خلال السنوات الأخيرة، تقدر بمئات ملايين الدولارات.

وذكرت الصحيفة أن العقود مرتبطة مع السعودية والبحرين وسلطنة عُمان والإمارات، مشيرة إلى أن الاحتلال يشجع بشكل رسمي شركة NSO التي يتركز عملها على الاستخبارات الإلكترونية، من أجل بيعها برنامج "بيغاسوس" للدول الخليجية، لكي تتمكن من التجسس على المعارضين لأنظمتها وخصومها السياسيين.

ولفتت الصحيفة إلى أن برنامج "بيغاسوس 3" الذي طورته الشركة، يستطيع اختراق الهواتف النقالة، ونسخ محتوياتها واستخدامها عن بعد، من أجل التصوير والتسجيل، منوهة إلى أن طواقم بالشركة تعمل على رصد الثغرات، بعد التعديلات المتسارعة التي تجريها شركات الهواتف الخلوية.

وزعمت الصحيفة، أن "الشركة تعمل فقط مع جهات رسمية في الدول، وإسرائيل التي كانت متحمسة لقدرات الشركة، توسطت بينها وبين دول عربية في المنطقة، وشارك ممثلون رسميون إسرائيليون في لقاءات بين رؤساء أجهزة الاستخبارات في دول عربية وبين رؤساء الشركة، علما بأن عددا من هذه اللقاءات تم في إسرائيل".


التعليقات (1)
الحوت
الجمعة، 02-07-2021 06:37 م
كده كما توقعت من فتره تم تجنيد العرص ايمن نور وهو رئيس مصر القادم ليكون بذلك تم انضمامه الى الكلب جمال عبدالناصر والخائن العميل السادات ومبارك والعرص السيسى ولكن وقت السيسى انتهى لان هم يدركون ان شعبيته اصبحت صفر وفدا لناظره قريب