سياسة عربية

عباس يصف اتفاق "أبراهام" بـ"الوهم"

عباس: أفشلنا ما يعرف بصفقة القرن- جيتي
عباس: أفشلنا ما يعرف بصفقة القرن- جيتي

وصف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اتفاقات "أبراهام" للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي بـ"الوهم".

 

تصريح عباس، تزامن مع افتتاح وزير الخارجية الإسرائيلي، سفارة بلاده في دولة الإمارات، اليوم الثلاثاء.

 

وتحدث عباس في كلمة مسجلة بثت في افتتاح مؤتمر علمي بعنوان "الرواية الصهيونية ما بين النقض والتفكيك"، تنظمه حركة "فتح"، بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة، في مدينة رام الله، إن تلك الاتفاقات لن يكتب لها النجاح.


وقال عباس "إننا أفشلنا ما يعرف بصفقة القرن".


ووقعت أربع دول عربية، هي الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، اتفاقيات لإقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل بوساطة أمريكية في العام 2020، وأطلق عليها اسم "اتفاقيات أبراهام-إبراهيم".

وتابع عباس أن "السلام والأمن لن يتحققا إلا بنهاية الاحتلال، ونيل الشعب الفلسطيني حقوقه بالحرية، والاستقلال، والدولة بعاصمتها القدس الشرقية".

وأضاف: "العالم بدأ يرى إسرائيل على حقيقتها كدولة احتلال، وفصل عنصري، وأن الرأي العام الدولي يشهد تحولا تدريجيا للإقرار بالرواية الفلسطينية".

 


التعليقات (2)
العسيري ..
الأربعاء، 30-06-2021 06:40 ص
واوسلو بالمصيبة
غزاوي
الثلاثاء، 29-06-2021 05:01 م
مجرد تساؤل. لماذا لم توجه كلامك بصراحة وفي حينه لحمدوك وبن زايد ومحمد السادس !!!!؟؟؟ هل اتفاقيات أوسلو حققت السلام في المنطقة !!!!؟؟؟ جاء في المقال ما نصه: "وصف الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الثلاثاء اتفاقيات السلام الأخيرة بين إسرائيل وعدد من الدول العربية والتي تعرف باسم اتفاقات أبراهام بأنها وهم لن يحقق السلام في المنطقة" انتهى الاقتباس. يا سيد عباس: اعلم أن كل الذين طبعوا برروا تطبيعهم بتطبيعكم وقال لسنا فلسطينيين أكثر من الفلسطينيين أنفسهم. اعلم يا سيد عباس أن الوهم الحقيقي هو الذي يتسول ويتوسل وطن بدون شهادة. إن كنت لا تدري يا عباس فأسأل الجزائريين والفيتناميين والجنوب لإفريقيين.