رياضة دولية

رسميا.. تعيين فليك مدربا لمنتخب ألمانيا بعد بطولة أوروبا

كان فليك الذي استلم الإدارة الفنية للعملاق البافاري في شتاء عام 2019- DW / تويتر
كان فليك الذي استلم الإدارة الفنية للعملاق البافاري في شتاء عام 2019- DW / تويتر

تعاقد الاتحاد الألماني لكرة القدم، مع مدرب بايرن ميونيخ السابق هانزي فليك لتدريب المنتخب الوطني لمدة ثلاثة أعوام.

وأعلن الاتحاد اليوم الثلاثاء، أن فليك سيشرف على تدريب المنتخب الألماني لمدة 3 أعوام، وسيبدأ مهمته مباشرة بعد نهائيات بطولة أوروبا 2020 المؤجلة بسبب فيروس كورونا والمقررة في الفترة بين 11 حزيران/يونيو و11 تموز/يوليو المقبلين.


وقال الاتحاد في بيان: "هانزي فليك سيكون المدرب الجديد للمنتخب الوطني. وقع المدرب البالغ من العمر 56 عامًا اليوم عقدًا في مقر الاتحاد الألماني لكرة القدم في فرانكفورت-سور-لوماين حتى عام 2024 والذي يتضمن أيضًا فترة إقامة البطولة الأوروبية على أرضنا".

 

وكان هذا التعيين متوقعا منذ أسابيع عدة ولم يكن مجالا للشك حيث بدأ فليك الخليفة المثالي ليواكيم لوف الذي أعلن في آذار/مارس الماضي أنه بعد 15 عاما على رأس الـ"مانشافت"، سيتخلى عن منصبه بعد نهائيات بطولة أوروبا هذا الصيف.

 

وأعرب فليك، المولود في بادي-وورتمبرغ على غرار لوف، عن سعادته بالتعيين، وقال: "أنا متلهف جدا لأنني أرى مستوى اللاعبين، وخاصة اللاعبين الألمان الشباب. لذلك لدينا كل الأسباب لخوض غمار البطولات القادمة، على سبيل المثال بطولة أوروبا على أرضنا في عام 2024، بالتفاؤل".


وكان فليك الذي استلم الإدارة الفنية للعملاق البافاري في شتاء عام 2019، أحد أكثر المدربين نجاحا في تاريخ بايرن ميونيخ حيث قاده إلى الفوز بسبعة ألقاب، بينها لقبان في الدوري وواحد في مسابقة دوري أبطال أوروبا (2020).


وبسبب خلاف مع المدير الرياضي للنادي البافاري لاعبه الدولي البوسني السابق حسن صالح حميديتش بشأن سياسة التعاقد، طلب فليك إنهاء عقده الذي كان من المقرر أن يستمر حتى عام 2023، في نهاية الموسم.


وأعلن بايرن ميونيخ الشهر الماضي تعيين مدرب لايبزيغ الشاب يوليان ناغلسمان (33 عامًا) خلفا له.


التعليقات (0)