سياسة عربية

النهضة التونسية تقاضي صحيفة بتهمة نشر أكاذيب عن الغنوشي

زعمت النهضة "وجود حملة إعلاميّة متناغمة ومتزامنة تستهدف الحركة ورئيسها"- الأناضول
زعمت النهضة "وجود حملة إعلاميّة متناغمة ومتزامنة تستهدف الحركة ورئيسها"- الأناضول

قررت حركة "النهضة" التونسية مقاضاة صحيفة محلية، بتهمة نشر "الأكاذيب والمقالات التضليلية" عن رئيس الحركة ورئيس البرلمان راشد الغنوشي.

 

وجاء في بيان للحركة، أن "صحيفة الأنوار (خاصة) عمدت لنشر مقال مضلل تدعي فيه زورا وبهتانا امتلاك الغنوشي رئيس الحركة ورئيس البرلمان، لآلاف المليارات وإدارته لشبكات أسلحة قاريّة وغيرها من الادعاءات الكاذبة".


وأدان البيان "هذه المقالات التضليليّة التي تذكر بذات الأدوار والأساليب التي كان يعتمدها الاستبداد في تشويه المناضلين وتلفيق التهم المجانيّة لهم، وهو أسلوب المفلسين ومن باعوا ضمائرهم بأبخس الأثمان".

وزعمت النهضة "وجود حملة إعلاميّة متناغمة ومتزامنة تستهدف الحركة ورئيسها".

وأعلنت الحركة تكليفها "للمكتب القانوني (التابع لها) بمتابعة كل المضلّلين والكذَبة".

وذكرت أنها "رفعت عددا من القضايا في حق بعض الأشخاص والمؤسسات التي تعمدت نشر الإشاعات والأكاذيب دون تكليف نفسها واجب التحرّي والتدقيق"، دون تفاصيل عنها.

 

اقرأ أيضا: تواصل الأزمة السياسية بتونس.. ولقاء "الرؤساء" لا يزال متعثرا

والجمعة، نشرت صحيفة "الأنوار" مقالا تحدثت فيه عن امتلاك الغنوشي لثروة في سويسرا تقدر بـ2700 مليار دينار (حوالي ألف مليار دولار).

وفي بيان ثان السبت، أعلنت النهضة أن "جريدة العرب" (اللندنية) وموقع "ميدل إيست أونلاين" (البريطاني) أعلنا التزامهما بإزالة 4 مواد إعلامية "تضمنت تشهيرا بالغنوشي".

وقالت الحركة، في البيان ذاته، نقلا عن بلاغ صحفي لمكتب المحاماة البريطاني "Carter-Ruck" المكلف من قبل الغنوشي بتتبع حملات التشويه التي طالته، إن "الغنوشي حصل على التزام بإزالة 3 مقالات ومقطع فيديو نُشروا في تواريخ مختلفة في أبريل/نيسان ومايو/أيار 2020، من قبل جريدة العرب وموقع ميدل إيست أونلاين".

وبحسب البيان، سيتم إزالة هذه المواد الصحفية عقب الحكم لفائدة الغنوشي في دعوى تشهير ضد "ميدل إيست أونلاين"، وعقب تسوية لإجراءات تشهير ضد صحيفة "العرب".

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من المؤسسات الثلاث.

التعليقات (0)

خبر عاجل