حقوق وحريات

أحكام مصرية بالسجن والمؤبد بحق متهمين بقضية "جزيرة الوراق"

وجهت النيابة العامة المصرية للمتهمين تهم التعدي على الممتلكات العامة والخاصة واستعراض القوة- تويتر
وجهت النيابة العامة المصرية للمتهمين تهم التعدي على الممتلكات العامة والخاصة واستعراض القوة- تويتر

قالت وسائل إعلام مصرية الأحد، إن محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بطرة، أصدرت أحكاما قضائية بحق المتهمين بقضية أحداث "جزيرة الوراق".


وذكر موقع "صدى البلد" المصري، أنه صدر حكم بالسجن المؤبد بحق متهم واحد، إلى جانب السجن المشدد 5 سنوات لأربعة متهمين، والمشدد 15 سنة لـ30 آخرين، وذلك في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث جزيرة الوراق".


وأشار الموقع إلى أن الحكم صدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم، وعلي عمارة، وسكرتارية أيمن القاضي.

 

اقرأ أيضا: 7 منظمات حقوقية تدين محاكمة الناشط المصري ممدوح حمزة


ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم التعدي على الممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة، ومنع موظفين عموميين من ممارسة أعمالهم، والبلطجة واستعراض القوة وقطع الطرق.


وفي وقت سابق، أفادت صحيفة "اليوم السابع" المصرية بأن محكمة جنايات القاهرة، بدأت جلسة الحكم على 35 متهما، بالتجمهر والتعدي على قوات الشرطة، وإصابة 33 ضابطا وفردا في أحداث "شغب" جزيرة الوراق الواقعة في نطاق محافظة الجيزة.


وكانت المحكمة استمعت في جلسة 9 كانون الثاني/ ديسمبر 2019 إلى بعض الشهود، في أمر الإحالة، ومنهم رئيس الإدارة المركزية بالأوقاف وقت الأحداث شعبان إبراهيم عطا الله (61 عاما)، قبل بلوغه سن المعاش.

التعليقات (0)

خبر عاجل