حقوق وحريات

الاحتلال يشن مداهمات واعتقالات في أنحاء الضفة الغربية

5 أسرى محررين بين معتقلي الليلة الماضية- وفا
5 أسرى محررين بين معتقلي الليلة الماضية- وفا

قال نادي الأسير الفلسطيني، إن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة أسرى محررين، من بلدة كوبر في رام الله، وهم: علاء فرحات دار يوسف (46 عامًا)، وتامر هشام برغوثي (38 عامًا)، وثائر توفيق برغوثي (34 عامًا)، ورائد عبد الله أحمد فحل (46 عامًا).

وداهمت قوات الاحتلال مخيم العروب في الخليل، لعدة ساعات، واحتجزت عشرة فلسطينيين، وأخضعتهم للتحقيق الميداني، ثم أفرجت عنهم لاحقا.

واعتقل الاحتلال الشاب يحيى يوسف زيبار، من بلدة كوبر خلال استقبال أسير أمام سجن عوفر، برام الله.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة دهم وتنكيل في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، اعتقلت خلالها عددا من المواطنين، واقتحمت منزل الأسير القيادي في حركة حماس رأفت ناصيف.

واقتحمت قوات الاحتلال عدة بلدت شمال غربي رام الله، عرف منها: مزارع النوباني، وقراوة بني زيد، ودير غسانة.. وسط تحليق مكثف لطائرة استطلاع.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، زكريا عويضات، بعد مداهمة منزله في بلدة الشيوخ قضاء الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال المُسن جمال ابريغيث (60 عامًا)، والأسير المحرر معتصم ابريغيث عقب اقتحام منزليهما في بلدة بيت أمر شمالي مدينة الخليل، ونقلتهما إلى جهة غير معلومة.

وذكرت مصادر محلية أن عددا من الشبان اعتقلوا من الخليل وهم: مصطفى أبو وردة، وائل البدوي، صلاح العسعيس، محمد فتحي شحادة، صلاح الكدناوي، مأمون أبو جودة، نادر الشريف، الشقيقان صامد وعمار محمود جوابرة، ومهيب النجمي.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يصادق على بناء 9000 وحدة استيطانية بالقدس المحتلة


واقتحم جنود الاحتلال منطقة وادي أبو كتيلة في مدينة الخليل بعدد من الآليات العسكرية.

وفي نابلس، اقتحمت آليات الاحتلال بلدة كفر قليل من جهة شارع القدس، وتمركزت في أطراف البلدة الشرقية، ثم انسحبت باتجاه معسكر حوارة، بعد مواجهات اندلعت قبالة مقر شركة كيا للسيارات.

وفي طولكرم، اقحمت قوات الاحتلال عدة مناطق في المحافظة، وقامت باستجواب أسرى محررين بينهم حسن أبو عبيد، واقتحمت منزل الأسير في سجون الاحتلال والقيادي في حركة حماس رأفت ناصيف.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال منزل الصحفي والطالب في جامعة النجاح الوطنية ليث جعار ومنازل أقاربه، في محاولة لاعتقاله، إلا أنهم أخفقوا بسبب عدم تواجده في المنزل.

وقال جعار: "قوات الاحتلال تقتحم منزلي ومنازل أعمامي وتعيث فيها فسادا وخرابا وتكسيرا للأبواب، في محاولة فاشلة لاعتقالي، وتقوم بمصادرة أجهزتي الخلوية وتسليم أهلي بلاغاً بتسليم نفسي".

وأضاف الصحفي جعار: "أنا في سنتي الدراسية السادسة والأخيرة ولم أنهِ تعليمي بعد بسبب الاعتقالات المستمرة التي حرمتني من مواصلة حياتي وإنهاء دراستي الجامعية".

ويواصل الاحتلال حملات الاعتقال والدهم والتفتيش اليومية، ويتخللها إرهاب السكان وخاصة النساء والأطفال، ويندلع على إثرها مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

وصعدت قوات الاحتلال في الأيام الأخيرة من استهداف الأسرى المحررين وطلبة الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة، بالتزامن مع عودة التنسيق الأمني مع السلطة.

التعليقات (0)

خبر عاجل