سياسة دولية

استطلاع: الإسرائيليون واثقون من دعم بايدن لهم مثل ترامب

نتيجة الاستطلاع تعكس إيمان الإسرائيليين في دعم الولايات المتحدة بصرف النظر عن الإدارة الموجودة في البيت الأبيض- جيتي
نتيجة الاستطلاع تعكس إيمان الإسرائيليين في دعم الولايات المتحدة بصرف النظر عن الإدارة الموجودة في البيت الأبيض- جيتي
يرى الإسرائيليون أن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، سيظل داعما لدولتهم كما هو الحال في عهد إدارة الرئيس الحالي دونالد ترامب.

بحسب استطلاع رأي أجرته مؤسسة "رودرمان فاميلي" ونشرته صحيفة "جيروزاليم بوست"، فإن 91 في المئة من الإسرائيليين يعتقدون أن بايدن سيحتفظ بدعم الولايات المتحدة لإسرائيل، حسب قناة الحرة الأمريكية.

وقال رئيس "رودرمان فاميلي" جاي رودرمان، في بيان: "نتيجة هذا الاستطلاع تعكس إيمان الإسرائيليين في دعم الولايات المتحدة بصرف النظر عن الإدارة الموجودة في البيت الأبيض".

وشارك في الاستطلاع الذي أجرته "رودرمان فاميلي"، وهي مؤسسة مهتمة بتطوير العلاقة بين إسرائيل والجالية اليهودية في الولايات المتحدة، نحو ألف إسرائيلي.

وجد الاستطلاع أن 71 في المئة من الإسرائيليين راضون عن نتيجة الانتخابات في الولايات المتحدة، منهم 49 في المئة واثقون من بقاء العلاقة بين البلدين على ما هي عليه.

رغم ذلك، أعرب 73 في المئة من المشاركين، عن قلقهم بشأن استمرار التباعد في وجهات النظر بين إسرائيل واليهود الأمريكيين، لا سيما بشأن الدعم الإسرائيلي الواسع لترامب ودعم اليهود الأمريكيين لبايدن.

وأضاف رودرمان: "الانقسام في الجالية اليهودية الأمريكية كان واضحا بشأن الانتخابات".

في عام 2017 وبعد أقل من عام واحد على رئاسته، نقل ترامب سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

كذلك، اتجهت الولايات المتحدة إلى كتابة مكان الميلاد إسرائيل في جوازات مواطنيها المولودين بالقدس المحتلة، إذا ما كانوا يرغبون بذلك، وهي الخطوة التي شكلت اعترافا صريحا بالقدس كعاصمة للاحتلال الإسرائيلي.
التعليقات (0)