سياسة دولية

جورجيا تقرر إعادة فرز الأصوات.. وترامب يظهر في فيرجينيا

يرفض ترامب حتى الآن الاعتراف بالهزيمة أمام بايدن - جيتي
يرفض ترامب حتى الآن الاعتراف بالهزيمة أمام بايدن - جيتي

قال أكبر مسؤول انتخابي في ولاية جورجيا الأربعاء إن الولاية ستقوم بإعادة فرز جميع بطاقات الاقتراع في انتخابات الرئاسة التي أجريت في الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر، فيما ظهر الرئيس دونالد ترامب لأول مرة في مناسبة عامة بعد الانتخابات، في ولاية فيرجينيا.

وقال سكرتير الولاية براد رافينسبيرجر في مؤتمر صحفي: "حسابيا، يتعين فعليا إعادة الفرز يدويا ورقة بورقة لأن الفارق متقارب جدا".

وأضاف: "نريد البدء في هذا قبل انتهاء الأسبوع".

على جانب آخر، ظهر ترامب في أول مناسبة عامة بعد الانتخابات الأربعاء في يوم المحاربين القدامى الذي يفترض أن يمثل لحظة وحدة وطنية لكن يطغى عليه حاليا رفض الاعتراف بفوز جو بايدن.

وزار الرئيس مقبرة أرلينغتون الوطنية عقب أربعة أيام من إعلان الإعلام الأمريكي فوز غريمه الديموقراطي في السباق للبيت الأبيض. 

 

اقرأ أيضا: WP: مخاوف من كشف ترامب عن "أسرار" بعد مغادرة البيت الأبيض

ولم يتحدث الرئيس للأمريكيين منذ ذلك الحين إلاّ عبر تويتر، ولم يعترف بفوز بايدن كما ينص التقليد الأمريكي عقب إعلان فوز أحد المرشحين.

وفي ولاية ميشيغن رفعت الحملة الانتخابية لترامب الأربعاء دعوى قضائية لمنعها من توثيق فوز مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن بأصوات الولاية.

ووفقا لشكوى رفعت في محكمة اتحادية في غرب ميشيغن فقد تقدم عديدون بشهادات تصف ما قالوا إنها مخالفات وقعت خلال التصويت بالتركيز على معقل للديمقراطيين وهو مقاطعة وين التي تضم مدينة ديترويت.

وتلك المزاعم مماثلة لتلك التي رفعت بها الحملة وبعض الجمهوريين دعاوى قضائية وطعونا في عدة ولايات. وقال خبراء قانونيون إن تلك المساعي لن تسفر على الأرجح عن تغيير النتيجة التي فاز فيها بايدن بالرئاسة.

وقالت الدعوى إن نتائج الانتخابات الرئاسية لا يجب أن توثق رسميا دون التأكد من أن كل الأصوات جرى فرزها وإحصاؤها بالشكل المناسب مشيرة إلى أن الانتخابات قد تعاد في الأحياء والمناطق التي شهدت مخالفات.

وقال مسؤول في ولاية ميشيغن في بيان إن حملة ترامب تروج لمزاعم خاطئة لتقوض ثقة الناس في العملية الانتخابية التي جرت في الولاية.

وفي ألاسكا، ذكر مركز إديسون للأبحاث الأربعاء أن ترامب هزم الرئيس المنتخب جو بايدن في الولاية.

ولن يغير فوز ترامب بأصوات ألاسكا الثلاثة في المجمع الانتخابي النتيجة النهائية للانتخابات.

التعليقات (0)