سياسة دولية

ترامب يريد التبرع بـ"بلازما دمه".. ويخطب بأنصاره رغم كورونا (شاهد)

أكد أنه في طريقه إلى التعافي بشكل كامل من الفيروس- جيتي
أكد أنه في طريقه إلى التعافي بشكل كامل من الفيروس- جيتي

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه مستعد للتبرع ببلازما دمه بعد تعافيه من فيروس كورونا المستجد بشكل كامل، فيما عقد مساء السبت أول خطاب بحضوره أمام أنصاره منذ إصابته بـ"كوفيد-19".

 

وفي مقابلة أجرتها معه شبكة "فوكس نيوز"، أجاب ترامب على سؤال بهذا الخصوص بالقول إن أحدا لم يطلب منه بعد التبرع ببلازما دمه، معربا عن رغبته الشديدة بفعل ذلك.

 

وأظهرت عدة تجارب فعالية حقن مرضى كورونا ببلازما دم متعافين من الفيروس، على اعتبار أنه يحتوي على الأجسام المضادة التي كانت كفيلة بالقضاء على المرض، لكن هذه الطريقة لم تثبت كفاءتها بشكل كامل بعد.

 

 

وقال ترامب: "في الوقت الحالي أنا لا أتناول أدوية منذ ثماني ساعات على الأرجح، وهذا الأمر يسعدني حقا لأني لا أحب الدواء".


وفي 2 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، أعلن ترامب إصابته وزوجته ميلانيا بـ"كوفيد- 19" بعد أن تبين إصابة مساعدته هوب هيكس بالفيروس.

ونقل الرئيس إلى مستشفى عسكري في وقت لاحق من اليوم نفسه بعد أن تدهورت صحته، قبل أن يعلن أنه يشعر بتحسن، ويغادر المشفى، مساء الاثنين.

 

ومساء السبت، ظهر ترامب من شرفة البيت الأبيض مخاطبا العشرات من أنصاره، وجلهم من السود وأبناء الأقليات، في تحد واضح لإصابته بكورونا.

 

وكرر ترامب اتهامات للديمقراطيين ولغريمه جو بايدن، ولوسائل الإعلام الرئيسية، فضلا عن تلميحه بتعرض الانتخابات للتزوير، مجددا ادعاءه بأن آلاف البطاقات الانتخابية في التصويت المبكر قد تم التخلص منها، وقد كتب عليها "ترامب".

 

 

 

اضافة اعلان كورونا

التعليقات (1)
الحوت
السبت، 10-10-2020 03:55 م
على جميع الامريكان ان يحذروا كل الحذر لان ال هيأخذ دم من ترامب سيجعل نسبةالحمقى تزداد مع ان ممكن ربنا يسخطك وتكون خنزير مثل ترامب