سياسة عربية

"العمل الوطني" تقبل تحدي السيسي بإجراء استفتاء على بقائه

مجموعة العمل الوطني المصري قالت إن "السيسي يخطط للجلوس على كرسي الحكم الذي اغتصبه حتى النهاية"-
مجموعة العمل الوطني المصري قالت إن "السيسي يخطط للجلوس على كرسي الحكم الذي اغتصبه حتى النهاية"-

أعلنت مجموعة العمل الوطني المصري، والتي تضم شخصيات معارضة في الداخل والخارج، قبولها تحدي رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي بإجراء استفتاء شعبي على استمرار بقائه في الحكم في حال عدم رضا الشعب المصري عن الإجراءات التي يتخذها.

وقالت المجموعة، في بيان لها، الأحد، تلقت "عربي21" نسخة منه،: "نتحدى السيسي أن يكون صادقا، وأن ينظم استفتاءً حقيقيا مستوفي للمعايير والضمانات المتعارف عليها دوليا، ومنها الرقابة الدولية وحرية تنظيم حملة (#مش_عايزينك) المطالبة برحيله، مع ضمان حق الحملة للوصول لوسائل الإعلام المصرية ومخاطبة الشعب، حتى نعلم إن كان المصريون يريدون استمرار السيسي بالفعل".

واستدركت: "مع يقيننا أن السيسي يخطط للجلوس على كرسي الحكم الذي اغتصبه حتى النهاية، وأنه سيرفض الذهاب لاستفتاء حقيقي، كما رفض من قبل الانتخابات الحقيقية واعتقل خصومه. ولكن سيبقى التحدي قائما فهل يصدق مرة؟".

 


وخلال افتتاحه مجموعة من المشروعات التنموية بنطاق محافظة الإسكندرية، السبت، قال السيسي إنه في حال عدم رضا الشعب المصري عن الإجراءات التي يتخذها يمكن إجراء استفتاء شعبي على استمرار بقائه في السلطة، مؤكدا أنه لو أراد المصريون رحيله عن السلطة فلن تكون لديه مشكلة، على حد قوله، ومُهددا بتدخل الجيش المصري في كل قرى مصر.

 

اقرأ أيضا: السيسي يقول إنه يمكن إجراء استفتاء على بقائه في الحكم

وأضافت مجموعة العمل الوطني: "جاء حديث السيسي في سياق خطابه أمام بعض الوزراء والمحافظين ومديري الأمن والمحليات، حيث هدد بإجراءات عقابية ما لم يقوموا بعمليات إزالة واسعة لبيوت أعداد كبيرة من المصريين بزعم وجود مخالفات في البناء، وخيّرهم بين تنفيذ أوامره أو الاستقالة".

 

ولفتت إلى أن "السيسي هدد بإرسال الجيش للقرى لتنفيذ ما وصفها بإبادة وتدمير لهذه المنشآت باستخدام ما وفره لهم من معدات هندسية، دون أن يعطي المواطنين أي فرصة للطعن أو التقاضي أمام المحاكم لتحدي هذه القرارات الإدارية، في مخالفة صارخة لأبسط القواعد التي لا تجرؤ عليها حتى جيوش الاحتلال".

وأشارت مجموعة العمل الوطني المصري إلى أن "الرد الشعبي العفوي الواسع على وسائل التواصل الاجتماعي جاء بحملة (#مش_عايزينك) التي تصدرت ولاتزال، وذلك في رد على كلام السيسي الذي يعلم الشعب المصري أنه مكرر باستثناء الإشارة للمرة الأولى لإمكانية الاستفتاء على تركه للسلطة".

التعليقات (5)
مصري متفائل
الإثنين، 31-08-2020 08:02 ص
علي شرط أن الأستفتاء ده لو حصل ؟؟ يكون بإشراف ورقابه دوليه ..غير كده حيحصل تزوير وبعدين هوه ياخد شرعيه أكتر في القتل والبيع وأفلاس البلد أكتر من الأول .
غالي
الإثنين، 31-08-2020 06:35 ص
استفتاء؟ استفتاء ايه يا دي؟
فايزه
الأحد، 30-08-2020 09:52 م
يجب خلع واسقاط السيسي وحكومته المجرمه من قبل جمعيه حقوق الإنسان والحريات الانسانيه..كفاكم تجاهل وإهمال لحقوق الانسان هذا المجرم القاتل الاجرامى عبدالفتاح السيسي المجرم وحاشيته بكل المعنى .
الحوت
الأحد، 30-08-2020 07:46 م
السيسى لا ولم ولن يقبل بأى شيئ لانه عارف انه والمجلس العسكرى ارتكبوا جرائم حرب ضد الشعب وبعض الرتب العسكريه والشرطيه فلذلك لن يترك السيسى حكم مصر الا بقوة السلاح لابد ان يخرج من الجيش رجال صادقين مسلمين يحرروا مصر من ايد ابن اليهوديه وجنوده الذين معه الذين باعوا دينهم ووطنهم وعرضهم مقابل ثمن بخس زائل حتى لو اخذوا مليارات الدولارات هيموت ويتركها لكن هل لو قامت ثوره اسلاميه حقيقيه هل من سيختاره الشعب هيكون مسؤل عن الديون التى استدنها ابن اليهوديه ام سيقول للعالم انت عالم منافق وتعلم انه منقلب على اختيار الشعب ولن ندفع لكم مليم واحد اخذه ابن اليهوديه ليبنى قصور لانتصار علشان تتمتع فيها هى والمشير العرص الجاسوس من ايام حرب 1973ولذلك ترقى الى رتبة مشير بأوامر من الصهاينه وامريكا لذلك كان مبارك عليه من الله مايستحق يبغض المشير وجيش نجس جبان ينفذ الاوامر وهو منزوع الرحمه والقلب
جرجير
الأحد، 30-08-2020 07:16 م
انتو صدقتم انه ممكن يسيب الكرسي، ده ماسك فيه اكتر من مبارك اللي غير الدستور عشان ابنه المصون يقعد على الكرسي اللي بيخدر اللي يقعد عليه، سيسي وضع عنان في السجن عشان أبدى نيته يترشح ، الكرسي محجوز لحودة السيسي