سياسة دولية

إيران تصنّع صاروخا يحمل اسم "أبو مهدي المهندس" (شاهد)

قالت وزارة الدفاع الإيرانية إن الصاروخ قادر على تخطي المنظومات الدفاعية ويطلق من "الأعماق"- جيتي
قالت وزارة الدفاع الإيرانية إن الصاروخ قادر على تخطي المنظومات الدفاعية ويطلق من "الأعماق"- جيتي

أعلن وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي الخميس، عن تصنيع صاروخ "كروز بحري" بمدى ألف كيلومتر، ويحمل اسم "أبو مهدي المهندس"، الذي اغتالته الولايات المتحدة برفقة قائد فيلق القدس بالحرس الثوري قاسم سليماني مطلع العام الجاري.


وقالت وزارة الدفاع الإيرانية إن الصاروخ قادر على تخطي المنظومات الدفاعية، ويطلق من "الأعماق" وسيتم تزويد القوات البحرية به قريبا، لافتة إلى أنها طورت أيضا صاروخ "ذو الفقار"، ليصل مداه إلى 1400 كيلومتر.


وأشارت الوزارة إلى أن صاروخ "ذو الفقار" كان يصل مداه إلى 700 كيلومتر فقط، واستخدم في استهداف قاعدة "عين الأسد" في العراق، ردا على اغتيال قاسم سليماني، وكذلك استخدم لقصف تنظيم الدولة في سوريا ردا على الهجوم، الذي استهدف العرض العسكري في الأهواز.

 

 

 


 
التعليقات (2)
عراقي
الخميس، 20-08-2020 11:59 ص
...دعاية فارغة جديدة من ايران تذكرنا بصواريخ ميليشيا جيش المهدي التابعة لمقتدى القذرالتي استعرضها مجرموه في احدى شوارع بغداد لغرض تخويف العراقيين .. وتحديدا اهل السنة منهم ..ثم اتضح انها انابيب للصرف الصحي وضعوا في فوهاتها رأس مخروطي الشكل لاغير يمثل رأس صاروخ داخل حاويته..واليوم ايران تخرج علينا بصواريخ جديدة من صنع خيال معمميها الحاصلين على شهادات دكتوراه في التكنلوجيا والباليستية العسكرية..
محمد ماضي
الخميس، 20-08-2020 09:54 ص
المثل الشعبي في لبنان يقول، بين هانا و مانا ضاعت لحانا. المعنى هنا هو حال منطقة الشرق الأوسط بين أكاذيب القومجيين و خيالات الإسلاميين ضاعت المنطقة في غياهب الفوضى و الدمار. صاروخ باليستي و بعيد المدى و إعلام كاذب. 1 إيران لا تملك أية تقنية لصنع أسلحة باليستية و صواريخها تحمل فقط الأسماء 2 إن أية صاروخ بعيد المدى يحتاج إلى قمر صناعي كي يحدد الهدف يا أمة ضحكت من جهلها الأمم و هناك محطة إعلامية تطبل و تهلل عن خوف العالم من صواريخ إيران ذات القدرة الدفاعية التي لا ترقى حتى إلى مستوى المفرقعات النارية

خبر عاجل