سياسة عربية

الاحتلال يقصف مواقع للمقاومة وسط وشرق غزة

منذ الأربعاء الماضي إسرائيل تمارس التصعيد ضد غزة بشكل يومي- جيتي
منذ الأربعاء الماضي إسرائيل تمارس التصعيد ضد غزة بشكل يومي- جيتي

جدد الاحتلال الإسرائيلي استهدافه عددا من المواقع والأهداف في قطاع غزة، في موجة تصعيد مستمرة من الأربعاء الماضي.

وقالت مصادر فلسطينية إن الاحتلال قصف بالمدفعية عددا من المواقع وسط وشرق قطاع غزة. وأشار موقع "صفا" المحلي، إلى أن مدفعية الاحتلال قصفت نقطة للضبط الميداني شرقي بلدة القرارة شرق خانيونس جنوب القطاع، بالإضافة إلى نقاط أخرى شرقي بلدة جحر الديك، وشرقي مخيم البريج، وسط القطاع.

من جانبه، قال جيش الاحتلال، في بيان نشر عبر تويتر: "قصفت دبابات جيش الدفاع قبل قليل نقاط عسكرية تابعة لمنظمة ‎حماس بغزة؛ ردا على إطلاق البالونات الحارقة والمفخخة من القطاع نحو الأراضي الإسرائيلية".

 

 

اقرأ أيضا: مصدر: حماس رفعت سقف المطالب ووفد مصر سيعود لغزة


والثلاثاء، هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حركة حماس بتصعيد إسرائيل هجماتها على القطاع، ردا على إطلاق البالونات. في المقابل، قالت حركة حماس، إن المقاومة "لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه ما يقوم به الاحتلال، واعتداءاته على شعبنا الفلسطيني".

وأغلقت إسرائيل مؤخرا معبر كرم أبو سالم المنفذ التجاري الوحيد مع قطاع غزة، وحظرت نقل الوقود للقطاع، ما تسبب في توقف عمل محطة كهرباء غزة، فضلا عن منع الصيد في بحر غزة تماما.

التعليقات (1)
الحوت
الخميس، 20-08-2020 06:15 ص
كده من حقق ياسيادة الرئيس رجب طيب اوردغان التدخل وانت على حق والله معك لأن لابد من هذه الموقعه الفاصله كده كده هم يدبرون لك الليل والنهار من اجل هذه الحرب ولا تعتقد ان امريكا وروسيا واوروبا احد منهم معك بل كل هؤلاء هم من يدبرون لك للهجوم عليك للقضاء على الاسلام والمسلمين طبعا ومعهم الصهاينه و ايران الماجوسيه وحميرهم الشيعه ومعهم المرتدين بن زايد وبن سلمان والسيسى وجيوشهم النجسه ومن على شكيلتهم القذره ف ف باغتهم انت قبل ان يكملوا ترتيب انفسهم وانت الان معك خير ماانجبت الارض فى هذا الزمان المجاهدين الصادقين احفاد الصحابه المجتمعين فى الشام ولابد ان تعمل صلح مع طالبان وافغانستان وباقى الدول التى تعلم ان من يحكمها مسلمين صادقين وادخل المعركه معتمد على الله لانها لابد منها اما هم يباغتوك او تباغتهم وان شاء الله النصر للمجاهدين فى سبيل الله

خبر عاجل